بعد زيادة المترو.. تعرف على أسعار تذاكر القطار الكهربائي 2023

تتضمن 10 جنيهات لركوب 3 محطات  و15 لـ 5 محطات بينما يدفع الراكب 20 جنيه لأكثر من سبع محطات

بعد زيادة المترو.. تعرف على أسعار تذاكر القطار الكهربائي 2023
إسلام شريف

إسلام شريف

8:31 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال مؤتمر العاصمة الإدارية اليوم، أن أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT ، تتضمن 10 جنيهات لركوب 3 محطات  و15 لـ 5 محطات بينما يدفع الراكب 20 جنيه لأكثر من سبعة.

أوضح وزير النقل، خلال المنعقد اليوم بمقر وزارة النقل بـ العاصمة الإدارية الجديدة، أن أسعار تذاكر القطار الكهربائي تمثل حوالي 50% من إجمالي تكاليف التشغيل.

واستعرض خطة النقل المتاحة داخل منظومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية، والتي تشتمل خطوط الجر الكهربائي سواء شبكة المترو، أو القطار الكهربائى الخفيف، بالإضافة إلى النقل بالحافلات من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والنقل الذكي الداخلي.

وأكد “الوزير” أنه لم يتم رفع أسعار أي لأي من وسائل النقل الجديدة حاليا، مشيرًا أنه قد تم ربط القطار الكهربائي الخفيف بالمجتمعات العمرانية المجاورة المتضمنة مدن “المستقبل، الشروق، وبدر بالإضافة إلى مدينتي هليوبوليس والعاشر.

بمينى باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلًا على المواطنين، كما تم تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة وبدون أي رسوم لجذب أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العامة.

«النقل»: يتراوح اشتراك القطار الكهربائي من 300 إلى 600 جنيه شهريًا في العاصمة الإدارية

أوضح وزير النقل أن الاشتراك الشهري للقطار الكهربائي الخفيف LRT داخل العاصمة الإدارية الجديدة لعدد 3 محطات يبلغ 300 جنيها مصريا بواقع 5 جنيه للتذكرة وبنسبة تخفيض 50% من إجمالي سعر التذاكر شهريًا.

وتابع أن الراكب يدفع اشتراك قدره 500 جنيه بشكل شهري لعدد 5 محطات بواقع تكلفة 8 جنيهات للتذكرة وبنسبة 47% تخفيض، بينما أكثر من سبع محطات تكلفه 600 شهريًا بـ 11.5 جنيه للتذكرة وبتخفيض 42% .

وأوضح أن زمن التقاطر الحالي -والذي يفرق بين القطار والآخر- في العاصمة الإدارية بين قطارات الكهرباء الخفيفة تتمثل في  ربع ساعة بين القطارين بدءً من رأس الساعة.

وأشار أن تكثيف القطار الخفيف يحدث فى فترات الذروة الصباحية  والمسائية، مشيرًا إلى أن طريقة الاشتراك هي “الإتصال بالموظف المسئول في “RATP”.

وأوضح أن المسئول عن إدارة القطار الكهربائى الخفيف LRT  هو الذي يجب التواصل معه للاشتراك بالقطار وإعلامه بعدد الإشتراكات المطلوبة والاتفاق معه علي الذهاب الي محطة عدلي منصور لتسديد المبلغ المطلوب و استلام الكروت.