بعد زيادة سعر توريد الإردب لـ1250 جنيهًا.. التموين: نعمل على وضع ضوابط لاستلام القمح موسم 2023

مجلس الوزراء أعلن اليوم عن إضافة 250 جنيها على السعر الاسترشادي

بعد زيادة سعر توريد الإردب لـ1250 جنيهًا.. التموين: نعمل على وضع ضوابط لاستلام القمح موسم 2023
محمد مجدي

محمد مجدي

5:06 م, الأربعاء, 18 يناير 23

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة في تصريحات لـ”المال”، أنه يتم حاليًا وضع ضوابط وآليات استلام القمح من المزارعين خلال موسم الحصاد والتوريد الذي يبدأ منتصف إبريل المقبل، وذلك بعد إضافة الحافز الإضافي على السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح المحلي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قال أمس في مؤتمر صحفي، إنه فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح تم إقرار حافز توريد إضافى 250 ليصل لـ1250 جنيها لسعر إردب القمح بدلًا من 1000 جنيه، والذي تم إعلانه في شهر أغسطس الماضي.

وقال “كمال” إنه مستهدف استلام نحو 4 ملايين طن قمح محلي المزارعين خلال موسم الحصاد، وذلك في نقاط توريد واستلام الأاقماح على مستوي الجمهورية والتي يصل عددها إلي 450 نقطة تجميع واستلام تابعة لوزارة التموين والبنك الزراعي المصري.

كانت الحكومة أصدرت في موسم توريد القمح 2022 ربط توريد 12 أردب قمح عن كل فدان مزروع بصرف الأسمدة المدعمة للمزارعين الامر الذي أدي إلي زيادة الكميات الموردة لصالح الحكومة بنحو 3.5 مليون طن قمح لصالح وزارة التموين.

وأضاف “كمال” أن نقاط التخزين والاستلام على مستوي الجمهورية يتم حاليًا تجهيزها بشكل سريع وذلك لسهولة عمليات استلام القمح من المزارعين دون أي عقبات أو تأخير في عمليات التوريد.

يذكر أن الحكومة تفتح جميع نقاط التخزين أمام عمليات توريد الأقماح من المزارعين وذلك في صوامع الشركة القابضة للصوامع والتخزين إضافة إلي صوامع شركات المطاحن التابعة لشركات المطاحن التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والصوامع الحقلية والشون الحديثة التابعة للبنك الزراعي.