بعد قتل أم لطفلتها.. الصيادلة: «الفيل الأزرق» حباية بـ 500 جنيه تنقلك لعالم الأموات (فيديو)

مادة تسبب دمور في خلايات المخ بشدة، وهلاس سمعية وبصرية.

بعد قتل أم لطفلتها.. الصيادلة: «الفيل الأزرق» حباية بـ 500 جنيه تنقلك لعالم الأموات (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

3:51 م, الجمعة, 29 نوفمبر 19

قال أحمد طلعت أبو دومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن حبوب الفيل الأرزق تصل سعرها إلى 500 جنيه للواحدة، لكنها مادة مخدرة ولا تباع في الصيدليات ولكن لدى تجار المخدرات، نظرًا لأنها ليست عقار يوصفه الأطباء.

مفعول حبوب الفيل الأزرق

وأضاف أبو دومة، أن تأثير الحباية يبدأ بعد 20 ثانية من التعاطي وتستمر حتى 3 ساعات، وتسبب للمتعاطي هلاوس سمعية وبصرية.

وبين أن الإنسان المتعاطي يتخيل ذهابه إلى أزمنة جديدة تسمي “ما بعد الموت”، ويجلس مع أشخاص وأماكن جديدة ويتعامل معهم ويستمع إليهم.

وأشار إلى حبوب الفيل الأزرق، اختصارها العلمي “dmt”، وهي مادة كيميائية مخلقة من مشتقات الثريبتامين، وتؤثر بشكل مباشر على الهرمونات العصبية والناقلات العصبية.

انتحار 75% من المتعاطين

وأوضح أنها مادة تسبب دمور في خلايا المخ بشدة، مشيرًا إلى 75% من المتعاطين إما انتحروا بالفعل، أو أقدموا على عمليات انتحار، و25% ممن حظهم أفضل دخلوا في حالات اكتئاب.

وتطرق إلى أن مصر تواجه تحديات بسبب دخول أنواع جديدة من المخدرات التخليقية، والتي بدأت مع منتصف القرن الماضي أو الربع الأخير منه في تطويع العلم بشكل ضار، منها استخلاص المورفين من المصادر الطبيعية، والكوكاكين والهيروين.

مخدرات تخليقية

وتابع: جاء الجيل الجديد من تلك المخدرات التخليقية، أكثر شراسة وهي بدائل حبوب الفيل الأزرق منها: الفودو، الآيس، الشابو، الفلاكا، lcd، كابتاجون، كلها مستحضرات أرخص في السعر من الأولى.

ولفت إلى أنها دخلت المجتمع المصرى بسبب عدم وضع ضوابط على الحدود، في الفترة ما قبل 30 يونيو 2013.

جاء ذلك في تعليق من عضو مجلس نقابة الصيادلة، على واقعة قتل أم لطفلتها بوضع لها حبوب الفيل الأزرق في العصير، وذلك في مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc، مع الإعلامي رامي رضوان.

مداخلة البرنامج

صيدلانية تقتل طفلتها

كانت نيابة النزهة بمحافظة القاهرة، حققت في واقعة قتل صيدلانية “ياسمين” لطفلتها “كاميليا محمود عبدالله”، البالغة من العمر 6 سنوات، بوضع حبوب الفيل الأزرق لها، للتخلص من الخلافات الأسرية مع طليقها بشأن الطفلة.

وادعت المتهمة في بداية أقوالها أن طفلتها شربت العصير الموجود به الحبوب عن طريق الخطأ، ولكن التحقيقات أثبتت وجود شبهة جنائية في الحادث، واعترفت بعدها بالجريمة.

وأمرت النيابة بإيداع المتهمة في مستشفى الأمراض النفسية والعباسية، وكلفت بإعداد تقريرًا عن حالتها خلال 40 يومًا، وموافاتها بنتائجه.

فيلم الفيلم الأزرق 2

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين واقعة القتل وفيلم “الفيل الأزرق 2″، بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم، الذي أقدم فيه البطل على التخلص من زوجته بنفس الطريقة بوضع الحبوب، نظرًا لأنه كان يعاني من اضطرابات نفسية.

أسعارها عالميًا

وحبوب الفيل الأزرق، أقراص مخدرة منتشرة بين فئة الشباب المراهقين، ويطلق عليها العديد من الأسماء، أبرزها عقار الشيطان.

ويتراوح أسعارها عالميًا بين 40 إلى 100 دولار، على حسب مدى توافرها في الواقعة، وهي محرمة وممنوع تداولها دوليًا.