بعد مصرع 3 عناصر.. أبرز المعلومات عن الخلية الإرهابية المتورطة في قتل نبيل حبشي

في شمال سيناء.

بعد مصرع 3 عناصر.. أبرز المعلومات عن الخلية الإرهابية المتورطة في قتل نبيل حبشي
أماني عوض

أماني عوض

3:07 م, الأثنين, 19 أبريل 21

كشفت وزارة -اليوم الإثنين- عن هوية عناصر الخلية الإرهابية التي اشتركت في قتل المواطن القبطي نبيل حبشي رميًا بالرصاص، وأعلنت عن مقتل 3 من عناصرها في محافظة شمال سيناء، مع ملاحقة باقي العناصر بعدما حددت هويتهم وأمكانهم.

قتل المواطن نبيل حبشي

والمواطن نبيل حبشي سلامة، يبلغ من العمر 62 عامًا، اختطفه مسلحون ينتمون لولاية داعش سيناء منذ 6 شهور، في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

ونشر تنظيم “داعش” فيديو لعملية قتله وإعدامه، أمس الأحد، رميًا بالرصاص على أيدي عناصر داعش.

واختطف عناصر التنظيم، المواطن نبيل حبشي في نوفمبر الماضي أثناء سيره في أحد شوارع المدينة، ثم استوقفوا سيارة وسرقوها ونقلوه فيها، واختفوا حتى ظهر مقطع فيديو لإعدام الضحية.

قيادات التنظيم الإرهابي

وحددت الداخلية اثنين من العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعهم، وهما: القيادي الإرهابي محمد زيادة سالم زيادة، اسمه الحركي “عمار”.

ويعد من أخطر العناصر الإرهابية، وتولي الإعداد والتخطيط والتنفيذ للعديد من الحوادث الإرهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء، كما تولي مسئولية توفير الدعم اللوجيستي للعناصر الإرهابية.

والإرهابي الثاني: يوسف إبراهيم سليم، اسم حركي أبومحمد، المتورط في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية ومن المعاونين للأول في توفير الدعم اللوجيستي.

عناصر إرهابية مطلوبة

وننشر معلومات عن هوية العناصر الإرهابية المطلوبة وجارٍ ملاحقتهم بعد تحديد أماكنهم، وذلك ضمن الخلية الإرهابية المتورطة في قتل المواطن القبطي نبيل حبشي:

الإرهابي: خالد محمد سليم حسين الحوص.
الاسم الحركي: عماد.
مواليد: 23 مايو 1993.
من محافظة شمال سيناء بمندينة العريش.
المهنة: عامل.

الإرهابي: جهاد عطا الله سلامة عودة.
مكني: أبو جندل.
مواليد: 17 يناير 1992
من رفح بمحافظة شمال سيناء.
المهنة: تاجر ملابس

الإرهابي: أحمد كمال محمد شحاتة الجفنة.
مكني: أبو سمية.
مواليد: 11 أغسطس 1983.
العريش: شمال سيناء.
المهنة: عامل.

إحباط عمليات عدائية ضد الأقباط

وقالت الداخلية في بيان لها، إنه استمرارًا لجهود وزارة الداخلية فى تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ ‏بعض العمليات الإرهابية، التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعى ‏لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني بالبلاد.

وتابعت: توافرت ‏معلومات لقطاع الأمن الوطني حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن نبيل حبشي بمنطقة الأبطال بشمال سيناء، واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات العدائية، تستهدف المواطنين الأقباط وممتلكاتهم ودور عبادتهم وارتكازات القوات المسلحة والشرطة.

ملاحقة عناصر إرهابية

وأسفرت نتائج الرصد عن تحرك ثلاثة من تلك الخلية شديدة الخطورة في المنطقة ‏بسيارة ماركة نيسان، ‫ربع نقل بيضاء اللون، ‏بهدف الإعداد لارتكاب عملية عدائية، وأمكن ‏إحكام الحصار عليهم بتلك المنطقة بمعرفة القوة، وبمجرد استشعارهم ذلك أطلقوا النيران بكثافة تجاه القوات، وبالتعامل معهم أسفر عن مصرعهم وانفجار حزام ناسف كان يرتديه أحدهم وعثر بحوزتهم على 3 سلاح آلى، 1 حزام ناسف، 1 قنبله يدوية كمية من الطلقات الآلية.

وجارٍ ملاحقة باقي عناصر تلك الخلية الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن نبيل حبشي، بعدما أمكن تحديدهم وتبين أنهم كل من جهاد عطا الله سلامة عودة، وأحمد كمال محمد شحاته، وخالد محمد سليم حسين، واتخذت الإجراءات القانونية، وتتولي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

نعي الكنيسة

من جانبها، نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، القبطي الذي كان يتولى ويساهم في بناء وترميم كنائس سيناء.

وأضافت أنها تقف متضامنة مع كل مجهودات الدولة المصرية في دحض أعمال الإرهاب البغيضة، مؤكدة أن هذه الأعمال ستزيدهم عزمًا وإصرارًا على الحفاظ على وحدة مصر الوطنية.