«راية فودز» تطمح لتصبح أكبر مصدر للأغذية المجمدة

وسجلت المركز الأول في تصدير الفراولة

«راية فودز» تطمح لتصبح أكبر مصدر للأغذية المجمدة
إسلام شريف

إسلام شريف

7:44 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

أكد عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لـ«راية فودز»- إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية- أن الشركة تسعى جاهدة لتكون أكبر مُصدّر للخضراوات والفاكهة المجمدة من مصر، مؤكدًا الأداء الاحترافي الذي حققته الشركة منذ تأسيسها قبل سبع سنوات.

جاء ذلك خلال جولة صحفية في مصنع الشركة بمدينة السادات، والتي شهدت توقيع اتفاقية شراكة مع تسعة مزارعين لاستزراع 800 فدان إضافي.

وخلال التوقيع، أعلن المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي للشركة، عن خطط طموحة لتوسيع الرقعة الزراعية المخصصة لإنتاج الفراولة، لافتًا إلى أن هذا التوسع يأتي في إطار إستراتيجية الشركة لتعزيز صادراتها وتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية.

وأضاف عبد العزيز أنه منذ تأسيس راية فودز قبل سبع سنوات، قدّمت أداء احترافيًّا على مستوى أعمالها، مكّنها بالتبعية من تقلّد مركزها كثاني أكبر مُصدّر للخضراوات والفاكهة المجمدة من مصر.

وصرح بأن شركة راية حصلت على المركز الأول في تصدير الفراولة خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لبيانات المجلس التصديري، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى الاستمرار في القمة الأولى، من خلال توسع أعمال الشركة على مختلف الأصعدة، ومن بينها الأنشطة الزراعية.

من جانبه، أكد الدكتور طاهر قدح، رئيس قسم التسويق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب)، أهمية الشراكة مع شركات رائدة مثل راية فودز في مجال ضمان جودة المنتجات الزراعية المصرية المصدرة. وأشار إلى أن المعمل يقوم بإجراء تحاليل دقيقة لضمان مطابقة المنتجات للمعايير العالمية.

وأضاف: نتخذ خطوات هائلة في مجال الاستصلاح الزراعي وتوسيع نطاق الرقعة الزراعية المخصصة لإنتاج شركة راية فودز التي تصدر منتجاتها  إلى أكثر من 50 دولة حول العالم في ست قارات. ويمثل التوسع الجديد امتدادًا لاستثماراتنا في هذا المجال الذي يستهدف ضمان مبدأ الجودة، وتحقيق أعلى معايير سلامة الأغذية.

وقال رئيس قسم التسويق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) نيابة عن الدكتورة هند عبد اللاه، مديرة المعمل: “يعتز المعمل، بوصفه أحد المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة وهو أول معمل معتمد لإجراء التحاليل المتعلقة بسلامة الغذاء والبيئة في مصر والشرق الأوسط، بالعمل الدءوب مع كبار الشركات المُنتجة والمصدرة للمحاصيل الزراعية، ولا سيما راية فودز، خاصة في إطار برنامجها لتصدير محاصيل الفراولة”.