بقيمة إجمالية نحو 13 مليون جنيه.. «الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط حضانة في مدينة 15 مايو

وتقع على مساحة 1860 مترا وبسعر 6545 جنيها

بقيمة إجمالية نحو 13 مليون جنيه.. «الإسكان» تطرح قطعة أرض بنشاط حضانة في مدينة 15 مايو
شيماء عطالله

شيماء عطالله

6:38 م, الأحد, 11 أغسطس 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة للبيع في مدينة 15 مايو بنشاط حضانة، وتقع على مساحة 1860 متر وبسعر 6545 جنيه وبسعر كلي نحو 13 مليون جنيه، وفقًا لآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة فى طروحاتها منذ مارس 2019.

وأوضحت الهيئة أن مدة التنفيذ 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأشارت إلى طريقة السدادي، فيتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري   (10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص )، بالإضافة إلي (١٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء) علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد( بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية).

وأوضحت أن النسبة البنائية لا تزيد عن 30% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، و الإرتفاع أرضي ويصرح بدور أول إدارى فقط مع الإلتزام بالشروط الخاصة بمديرية الشئون الإجتماعية و اشتراطات الدفاع المدني و شئون البيئة.