بمشاركة 9 قطاعات.. الغرفة التجارية تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتي 

منها الخضر والفاكهة والأحذية والمنتجات الجلدية والاتصالات ومواد البناء

بمشاركة 9 قطاعات.. الغرفة التجارية تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتي 
محمد مجدي

محمد مجدي

8:31 م, الأثنين, 8 يوليو 24

نظمت الغرفة التجارية في القاهرة، اليوم، منتدى الأعمال المصري الإماراتي، بحضور عدد من الشركات الإماراتية وممثلي بعض الشُّعب النوعية بالغرفة التجارية؛ ومنها الخضر والفاكهة، والأحذية والمنتجات الجلدية، والاتصالات، ومواد البناء.

وقال أيمن العشري، رئيس الغرفة التجارية في القاهرة، خلال المؤتمر، إن الغرفة التجارية تسعى إلى وجود تعاون مستمر بينها وبين بقية الغرف التجارية العربية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات يقارب 4 مليارات دولار، كما أن 100 شركة مصرية تستثمر في الإمارات بما يقارب 14 مليار دولار، خاصة في قطاعات العقارات.

وأوضح العشري أن هناك عدة مجالات في السوق المحلية تشهد معدلات نمو كبيرة، خاصة في الأغذية وتكنولوجيا ونظم المعلومات والإنشاءات والمقاولات والعقارات والسياحة والخدمات اللوجستية والنقل والخدمات المالية والرعاية الصحية والبيع بالتجزئة والملابس.

من جهته عرض سامح مجدي، مسئول تطوير الأعمال بالمنطقة الحرة في إمارة أم القيوين بالإمارات العربية المتحدة، شرحًا تفصيليًّا عن تاريخ الإمارة منذ نشأتها، موضحًا أن المنطقة الحرة تبلغ مساحتها مليونيْ متر مربع.

وقال مجدي إن مميزات المنطقة الحرة في أم القيوين أنه لا توجد أي ضرائب على تأسيس الشركات داخل المنطقة والملكية الأجنبية 100%.

وأضاف أن من المميزات أيضًا أن مدة تأسيس الشركة تتم خلال يوم أو يومين، كذلك يتم الإعفاء من ضريبة الاستيراد والتصدير داخل المنطقة الحرة بنسبة 100%.

وأكد أن المنطقة الحرة في إمارة أم القيوين تتمتع بمزايا لوجستية كبيرة، حيث يمكن الوصول إليها برًّا وبحرًا وجوًّا، مما يسهم في الوصول إلى أسواق أفريقيا وأوروبا وآسيا.