بمقر الهيئة.. وزيرة الهجرة تهنئ رئيس «الوطنية للانتخابات» بمنصبه الجديد

باحثة سبل التسهيلات على المواطنين في الانتخابات

بمقر الهيئة.. وزيرة الهجرة تهنئ رئيس «الوطنية للانتخابات» بمنصبه الجديد
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:03 م, الثلاثاء, 10 أكتوبر 23

هنأت السفيرة سها جندي، المستشار حازم بدوي، بمناسبة صدور قرار تعيينه رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات، مثمنة الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح الانتخابات وسط أجواء من الشفافية، ووسط تسهيلات على المواطنين، بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

استقبل المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمقر الهيئة، لبحث الآليات الخاصة بتصويت المصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة والاستعدادات الجارية لذلك، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، وسلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن التعاون مستمر بين الهيئة الوطنية للانتخابات، وبين وزارة الهجرة، لتوفير التسهيلات للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم، خلال الانتخابات الرئاسية، مؤكدة على الدور الوطني الذي يقوم به المصريون بالخارج تجاه وطنهم ومشاركتهم في الاستحقاقات الدستورية وفي الحياة السياسية بوطنهم الأم.

ورحب المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بالسفيرة سها جندي، مؤكدًا على تقديم الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح الإجراءات التي تخص المصريين بالخارج خلال عملية التصويت.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكافة الإجراءات للتيسير على المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.

وأعلنت السفيرة سها جندي عن نشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج، وكذلك الأسئلة الشائعة وإجاباتها التي ترد إلى الوزارة وإلى الهيئة الوطنية للانتخابات، على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتسنى للمصري المقيم بالخارج معرفة الضوابط اللازمة للتصويت، وكل المعلومات التي تساعده على المشاركة بالعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء إمكانية زيادة عدد لجان التصويت وفقًا للمناطق ذات الكثافة العالية من المصريين بالخارج، تيسيرًا على المصريين بالخارج للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، إضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة من المصري بالخارج ليتمكن من المشاركة في الانتخابات.