بنحو 2 مليار جنيه.. «المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض للبيع بنشاط عمرانى في «سفنكس الجديدة»

وتمتد على مساحة 508200 متر وبسعر 3740 مترا

بنحو 2 مليار جنيه.. «المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض للبيع بنشاط عمرانى في «سفنكس الجديدة»
شيماء عطالله

شيماء عطالله

1:55 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع بنشاط عمراني متكامل وتمتد على مساحة 508200 متر وبسعر 3740 مترا وبسعر كلي نحو 2 مليار جنيه بآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة منذ عام 2029.

ووفقًا للبيانات التي اتطلعت عليها «المال»، فإن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزارى.

وأشارت الهيئة إلى أن النسبة البنائية للنشاط العمراني لا تتعدى 25% والأرتفاع أرضى و دورين، ولا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة  عن 40% للفيلات المنفصلة، و45% للفيلات المتصلة والشبه متصلة والنماذج السكنية و الفيلات الرباعية.


وأوضحت الهيئة طريقة السداد وهي، يتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الارض بالجنيه المصري (5% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص).

بالإضافة إلى (١٪مصاريف إدارية و0.5٪ مجلس أمناء)، ويتم سداد باقي ثمن الارض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

الجدير بالذكر أن سفنكس الجديدة هي مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، أُنشئت بغرض أن تكون جاذبة للاستثمار والسكن؛ نظرًا لمقوماتها التي تتمتع بها؛ من موقع ومساحات زراعية واسعة. تبلغ مساحة مدينة سفنكس الجديدة حوالي 77 ألف فدان، أي ما يعادل 6 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد.