بنظام حق الانتفاع.. طرح قطعة أرض بنشاط زراعي في العاشر من رمضان

يتم تلقى طلبات الشركات والمستثمرين الراغبين لدى المجتمعات العمرانية حتى يوم 15 أغسطس الجارى

بنظام حق الانتفاع.. طرح قطعة أرض بنشاط زراعي في العاشر من رمضان
سارة لطفي

سارة لطفي

8:00 ص, الثلاثاء, 8 أغسطس 23

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح  قطعة أرض مخصصة بنشاط زراعي في مدينة العاشر من رمضان، بنظام حق الانتفاع.

وأوضحت هيئة المجتمعات أن قطعة الأرض تقع تحديداً في شمال شرق المدينة، وعلى مساحة 2041 متر مربع.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية التخصيص ستكون بنظام حق الانتفاع، ويتم تلقى طلبات الشركات والمستثمرين الراغبين لدى المجتمعات العمرانية حتى يوم 15 أغسطس الجارى.

وأشارت إلى أن قيمة مقابل الانتفاع 2.184 مليون جنيه، وأن تبلغ قيمة التأمين 218 ألف جنيه.

وحددت الهيئة مدة مقابل الانتفاع 15 سنة ، ويتم تجديدها طبقاً لآلية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المتبعة بالهيئة، وذلك حال عدم تعارضها مع خطط التنمية بالمدينة وبموافقة الطرفين.

آلية السداد

أما عن آلية السداد، على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص. 

 ويتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية.

اشتراطات الهيئة

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 2% من المساحة المخصصة لقطعة الأرض، وأن يكون الارتفاع المسموح به دور واحد.

وأفادت الهيئة أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرروة الحفاظ على نظافة البيئى والالتزام بعد زيادة المساحة المحددة.

الالتزام بعد إحداث أي أضرار على استخدام قطع الأراضي المحيطة، والالتزام بالمحافظة على المرافق القائمة إن وجدت وحال وجود أي كسور بشبكة المرافق المحيطة يتم الإصلاح على نفقة الشركة، وفقاً للموقع الإلكتروني للهيئة.

كما أوصت الهيئة بضرورة الالتزام بآلية التخصيص الفوري بنظام مقابل الانتفاع المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.