بنك أوف أمريكا يسجل خسائر في أرباح الفوائد خلال الربع الثاني

تقلص دخله من الفوائد على القروض

بنك أوف أمريكا يسجل خسائر في أرباح الفوائد خلال الربع الثاني
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

3:33 م, الثلاثاء, 16 يوليو 24

سجل بنك أوف أمريكا (BAC.N)، انخفاضًا في الأرباح في الربع الثاني، حيث تقلص دخله من الفوائد على القروض وخصص المزيد من الأموال لتغطية خسائر الائتمان المحتملة.

ومع ذلك، أدت توقعات أفضل من المتوقع لصافي دخل الفوائد للربع الأخيرر (NII) إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 1% في تداول ما قبل السوق، بحسب وكالة “رويترز”.

قال الرئيس التنفيذي بريان موينيهان في بيان اليوم الثلاثاء: «إن قوة وأرباح أعمالنا المصرفية الاستهلاكية الرائدة يكملها نمو وربحية أسواقنا العالمية، والخدمات المصرفية العالمية، وأعمال إدارة الثروات».

وقال في بيان إن ثاني أكبر مقرض أمريكي حصل على 6.9 مليار دولار، أو 83 سنتًا للسهم، في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بـ 7.4 مليار دولار، أو 88 سنتًا للسهم، قبل عام.

وتستهلك البنوك المزيد من الودائع حيث وصلت أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2007، ما عزز عوائد السندات، وجعل البدائل مثل صناديق أسواق المال أكثر جاذبية.

وأدت تكلفة منع استنزاف الودائع إلى تآكل مكاسب البنوك من مدفوعات الفائدة المتزايدة التي تفرضها على المقترضين.

وانخفضت ارباح بنك اوف امريكا في الربع الثاني بنسبة 3% إلى 13.7 مليار دولار.

وبلغت مخصصات خسائر الائتمان 1.5 مليار دولار، أي أعلى من 1.1 مليار في العام السابق.

وقال البنك إنه يتوقع أن يكون NII في الربع الأخير 14.5 مليار دولار، أعلى مما توقعه المحللون البالغ 14.4 مليار دولار، وفقًا لـ LSEG.

وأدى انتعاش أسواق رأس المال، بسبب مرونة الاقتصاد الأمريكي الذي شجع الشركات على زيادة رأس المال من خلال بيع الأسهم وإصدار السندات في الأشهر الأخيرة، إلى زيادة رسوم الاكتتاب في البنوك الاستثمارية.

تكتسب عمليات الاندماج والاستحواذ أيضًا زخمًا، مما يعزز الرسوم الاستشارية للبنوك الاستثمارية. قفزت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك أوف أستراليا بنسبة 29%٪ إلى 1.6 مليار دولار.

عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

3:33 م, الثلاثاء, 16 يوليو 24