بنك أوف أمريكا ينضم إلى البنوك المشاركة في سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد

من المقرر أن يُواجه العرض القطري بمنافسة من الملياردير البريطاني جيم راتكليف

بنك أوف أمريكا ينضم إلى البنوك المشاركة في سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد
أيمن عزام

أيمن عزام

9:42 م, الأحد, 19 فبراير 23

انضم بنك أوف أمريكا للبنوك المشاركة في سباق الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، إذ تقرر تعيين  “بنك أوف أمريكا”  ليكون أحد مستشاري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لشراء النادي العريق، بحسب وكالة بلومبرج.

يرأس نجل رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ما يعتبره بعضهم العرض الرئيسي لشراء “مانشستر يونايتد”. وقد أكد متحدث باسم الشيخ جاسم بن حمد، تعيين “بنك أوف أميركا” كمستشار.

الاستحواذ على مانشستر يونايتد

أكد الشيخ جاسم، وهو رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي وعضو سابق في مجلس إدارة “كريدي سويس جروب”، محاولته الاستحواذ على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني يوم الجمعة.

وكانت “بلومبرج نيوز” قد أفادت في وقت سابق أنَّ العرض الافتتاحي للقطريين ربما يُقيّم “مانشستر يونايتد” المملوك حالياً لعائلة جليزر الأميركية، بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار).

كتب الشيخ جاسم في البيان: “يسعى العرض لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة سواء داخل الملعب أو خارجه، وقبل كل شيء، سيسعى إلى وضع الجماهير في قلب نادي (مانشستر يونايتد) لكرة القدم مرة أخرى”.

من المقرر أن يُواجه العرض القطري بمنافسة من الملياردير البريطاني جيم راتكليف، أحد مشجعي “مانشستر يونايتد”، الذي حصل بالفعل على تمويل من البنوك بما في ذلك مجموعة “غولدمان ساكس” لهذا الغرض.

كما قدّمت شركة “إليوت مانجمنت” التابعة للملياردير بول سينغر عرضاً للمساعدة في تمويل عروض شراء النادي، وفقاً لما ذكره شخص مطّلع على الأمر، الذي قال إنَّ “إليوت” لا تقدّم عرضاً للنادي بل للمشترين.