بنك القاهرة يرعى مبادرة «متطوعي شباب مصر» للتوعية بمخاطر كورونا

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

بنك القاهرة يرعى مبادرة «متطوعي شباب مصر» للتوعية بمخاطر كورونا
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

4:12 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

أعلن بنك القاهرة رعاية مبادرة “متطوعى شباب مصر”، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ للتوعية بأهمية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ.

وتقوم فكرة المبادرة على إطلاق حملة مكثفة بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية للتوعية من انتشار فيروس كورونا والتعريف بطرق الوقاية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بحرص الشباب على المشاركة فى فعاليات الحملة، مؤكدًا التزام الوزارة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لتخطّي الفترة الراهنة، انطلاقًا من حرصها للحفاظ على صحة الشباب والمواطنين، لافتًا إلى التعاون مع مختلف الجهات من أجل توعية المواطنين بالفيروس المستجدّ وطرق الوقاية منه، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية وارتكازًا على قرارات الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات الفيروس.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى، أن مشاركة بنك القاهرة في المبادرة تأتى إدراكًا بأهمية حملات التوعية بين المواطنين في الحد من معدلات انتشار فيروس كورونا؛ لما لها من تأثير فعال.

وتنطلق المبادرة داخل محطات مترو الأنفاق والبالغة نحو 68 محطة بكل خطوطه ومحطة سكك حديد مصر لتوعية المواطنين بأهمية الحد من الزحام واتباع الاحتياطات والتدابير اللازمة للوقاية والتى أثبتت الدراسات فاعليتها في الحد من انتشار الفيروس.

ويحرص بنك القاهرة على مساندة ودعم جهود وزارة الشباب؛ لما تسهم به من جهود متواصلة لتمكين الشباب على جميع المستويات، وتم اختيار محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية باعتبارها مصدرًا للخطر ونشر الفيروس في حالة التزاحم.

ويتواجد متطوعون في كل محطة مترو خلال فترة الذروة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا بإجمالى 136 شابًّا وفتاة مع اتخاذ كل التدابير لحمايتهم وسلامتهم من العدوى.