بنك عوده مصر يؤجل أقساطا بقيمة 12.6 مليار جنيه لـ 105 آلاف عميل

27 مليار جنيه حجم المحفظة الائتمانية

بنك عوده مصر يؤجل أقساطا بقيمة 12.6 مليار جنيه لـ 105 آلاف عميل
سيد بدر

سيد بدر

3:16 م, الخميس, 9 أبريل 20

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ بنك عوده مصر، إن إجمالي عدد العملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لتأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر، بلغ 105 آلاف عميل، بينما سجلت إجمالي الأقساط المستحقة نحو 12.6 مليار جنيه .

وأضاف بدير لـ”المال”، أن الأقساط تنقسم بواقع 1.6 مليار جنيه للأفراد و11 مليار جنيه للشركات.

وتابع، أن البنك حريص على تنفيذ مبادرات «المركزى» لدعم الاقتصاد حتى تمر أزمة فيروس «كورونا» بسلام على الاقتصاد والعملاء، موضحًا أن المحفظة الائتمانية للبنك تبلغ نحو 27 مليار جنيه منها 7 مليارات للأفراد و20 مليارا للشركات.

في سياق آخر أكد بدير، أن البنك المركزي أصدر مؤخرًا حزمة من الإجراءات الإيجابية والتي تهدف بالأساس إلى دعم الاقتصاد المصري والعملاء في ظل المستجدات الحالية لتفشى وباء كورونا ومنها إلغاء القوائم السلبية للأفراد والقوائم السوداء للشركات.

وتابع معلقًا على قرار إلغاء القوائم السلبية: يأتي هذا القرار لمساندة العملاء غير المنتظمين مما سيكون له عظيم الأثر لأنه يسمح لآلاف العملاء إعادة الاندماج في القطاع المصرفي المصري إذ يمنحهم الفرصة للتعامل مع البنوك مرة أخرى.

وأضاف أن البنك المركزي اتخذ عدد من الإجراءات الاستثنائية الأخرى لتحريك عجلة الإنتاج وحماية العملاء ومنها وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي وذلك عملاً على التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد مستثنيا الشركات لسحب ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها .

وأوضح أن المركزي أعلن أيضًا عن تأجيل تسديد أقساط القروض للعملاء لمدة 6 شهور عن جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، مشيرًا إلى أن جميع القرارات تعزز من دفع النشاط الصناعي والاقتصادي لمصر كما تقوم بمساندة العملاء من الافراد والشركات.