بنك عوده مصر يخفض الفائدة 1% على شهادة الادخار الثلاثية

قرار خفض الفائدة بواقع 3% جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية

بنك عوده مصر يخفض الفائدة 1% على شهادة الادخار الثلاثية
سيد بدر

سيد بدر

4:20 م, الأثنين, 23 مارس 20

خفض بنك عوده مصر فائدة شهادة الادخار الثلاثية 1% بعد قرار البنك المركزي المصري خفض العائد بنسبة 3% دفعة واحدة ليسجل 9.25% و10.25%.

وسجلت العوائد الجديدة على الشهادة الثلاثية ثابتة العائد 10% للفائدة التي تصرف شهريا، و10.1% للفائدة ربع السنوية، و10.25% للفائدة نصف السنوية و10.5% للفائدة السنوية .

والحد الأدنى لشراء شهادة الادخار في بنك عوده مصر 5000 جنيه ويمكن الاقتراض حتى 90% من قيمتها .

وقال البنك المركزي إن قرار خفض الفائدة بواقع 3% جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري “أنه تم خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يسهم في دعم النشاط الاقتصادى بكل قطاعاته، آخذًا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ±% (3%) خلال الربع الأخير من عام 2020″.

وأشارت إلى أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد، ولن تحيد عن الدور الأساسى المنوط به البنك المركزي؛ وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وكان بنكا الأهلي ومصر قررا تثبيت الفائدة على الشهادة الثلاثية ثابتة العائد عند مستوى 12%، كما قررا طرح شهادة جديدة بفائدة 15% لأجل عام ضمن إجراءات مساندة القطاع العائلي والحفاظ على جاذبية العملة المحلية.