بنك مصر يكشف عن استراتيجيته للتحول إلى مصرف رقمي

نظومة التحول الرقمي الجديدة

بنك مصر يكشف عن استراتيجيته للتحول إلى مصرف رقمي
فاطمة إمام

فاطمة إمام

10:22 م, الجمعة, 17 ديسمبر 21

أظهرت نتائج أعمال بنك مصر عن استراتيجيته للتحول من بنك تقليدي إلى بنك يقود التحول الرقمي في القطاع المصرفي في مصر؛ وذلك إيمانا بأن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

قالت القوائم المالية لبنك مصر إن التحول الرقمي يعد أول قطاع متكامل للتحول الرقمي المصرفي ببنك مصر، قام بإطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية في ظل منظومة التحول الرقمي الجديدة، ومنها التطبيق الهاتفي الجديد للإنترنت البنكي بشكله وتجربته العصرية والمرنة.

وتحت مظلة خدمات بنك مصر إكسبريس الالكترونية “قرض المشروعات الصغيرة أونلاين – اكسبريس”، ومرابحة المشروعات الصغيرة أونلاين – اكسبريس، والذي وصلت محفظتهما الائتمانية الممنوحة لنحو 15 ألف عميل إلى نحو 15 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن بنك مصر يعد من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI).