بنك ناصر الاجتماعي يدعم أول مركز لعلاج وكشف الزهايمر بقيمة 30 مليون جنيه

من خلال العمل بآلية إعادة تأهيل المرضي طبيا وحركيا ونفسيا واجتماعيا

بنك ناصر الاجتماعي يدعم أول مركز لعلاج وكشف الزهايمر بقيمة 30 مليون جنيه
إسلام شريف

إسلام شريف

3:05 م, الأربعاء, 21 سبتمبر 22

بمناسبة اليوم العالمى لمرضى الزهايمر، أفاد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ بنك ناصر الاجتماعي أنه تم دعم جمعية “الباقيات الصالحات” بمبلغ 30 مليون جنيه تقريبا، لتجهيز أول مركز طبي للكشف المبكر ولرعاية مرضى الزهايمر وأسرهم .

يأتي ذلك برئاسة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى لتقديم المبادرات التي من شأنها دعم الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق الدور الاجتماعى المنوط به باعتبار بنك ناصر هو البنك الاجتماعي الأوحد فى مصر والشرق الأوسط.

وأضاف عشماوي أن دعم البنك لرعاية مرضي الزهايمر يأتي  تعزيزا لمجهوداته في خدمة ودعم قطاع الرعاية الصحية وفي إطار السعي إلى إطلاق سلسلة من المبادرات الفعالة، ورعاية ودعم العديد من المستشفيات وتوفير خدمات تشخيصية وعلاجية ترقى لأفضل المستويات العالمية بما يتماشى مع غايات رؤية الدولة لضمان صحة جيدة للمواطنين وخاصة فئة الأولي بالرعاية.

وأكد أن مجمع ومستشفى الباقيات الصالحات لرعاية مرضى الزهايمر وكبار السن، تعد من أولى المؤسسات الخيرية في مصر التي أخذت المبادرة برعاية المُسِنّين من مرضى الزهايمر، وتقديم خدمة إنسانية تليق بهم.

وذلك من خلال العمل بآلية إعادة تأهيل المرضي طبيا وحركيا ونفسيا واجتماعيا، بالإضافة إلى برنامج غذائي بواسطة استشاريي تغذية وهي المستشفى الوحيد فى مصر الذي يهتم بهذا المرض والتشخيص المبكر له المرتبط بتقدم الإنسان في العمر، حيث يمكن أن تمنح أملا جديدا له بغية علاجه أو إبطاء أعراضه وفرصة أكبر لوضع المريض على رحلة علاج صحيحة، وحمايته من تدهور الحالة.