«بنية كابيتال» تفاوض دولتين أفريقتين على تصدير «بنية رقمية»

اتفقت مع «ساب» لإتاحة حلول ERP بأسعار مخفضة

«بنية كابيتال» تفاوض دولتين أفريقتين على تصدير «بنية رقمية»
المال - خاص

المال - خاص

6:30 ص, الأثنين, 10 أغسطس 20

تتفاوض شركة بنية كابيتال للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع دولتين أفريقيتين على تصدير تجربة منصتها الرقمية (بنية رقمية).

وقال أحمد مكى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إن «بنية كابيتال» أطلقت إصداراً من منصة الخدمات المتكاملة (بنية رقمية) باللغة الفرنسية تحت اسم «بنية نومريك» لكى تتناسب مع احتياجات الأسواق الأفريقية، ومن المتوقع الإعلان عن هوية الدولتين فى أقرب وقت.

وأوضح مكى لـ«المال» أن «بنية رقمية» عبارة عن سوق ديجتيال متكاملة تضم خدمات تكنولوجيا المعلومات لتمكين الشركات فى مختلف القطاعات الاقتصادية من تنفيذ عملية التحول الرقمى مثل تراخيص للبرامج وتدريب وخدمات ما بعد البيع، لافتا إلى أن بنك مصر يعد من الممولين والداعمين الرئيسين للفكرة.

على صعيد آخر، كشف عن اتفاق الشركة مع «ساب» لحلول البرمجيات على إتاحة أنظمة إدارة الأصول المالية والغير مالية للشركات إلكترونيا ERP، ومنها ميكنة إدارات الحسابات والمخازن والموارد البشرية بأسعار مخفضة للكيانات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مصر مع أعلى مستوى من خدمات ما بعد البيع.

وأعلن عن ترحيب «بنية كابيتال» بضم شركات التكنولوجيا المصرية المتميزة إلى منصة «بنية رقمية» ومساعدتها على اختراق الأسواق العالمية والأقليمية.

يذكر أن «بنية كابيتال» هو الإسم التجارى الجديد لشركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تضم تحت مظلتها 5 شركات أخرى منها فايبر مصر للأنظمة والتى تتولى تنفيذ مشروعات الأنظمة المتكاملة داخل المدراس وشركات قطاع الأعمال العام، إلى جانب فايبر مصر الهندسية، و3 شركات أخرى سيتم الإعلان عنهم لاحقا.

وتستهدف الشركة تحقيق نمو فى حجم أعمالها بنهاية العام الحالى بنسبة تتراوح بين 50 و%60 مقارنة مع 2 مليار جنيه خلال 2019، كما تمتلك مصنعا لإنتاج كابلات الألياف الضوئية فى منطقة العين السخنة باستثمارات تبلغ مليار جنيه من القرر أن يبدأ التشغيل فى يوليو 2021.