«بيبسيكو» توقع شراكة مع مركز الشباب العربي لتنمية وتمكين الشباب بالمنطقة

في إطار شراكتهما الاستراتيجية الموقعة خلال قمة المناخ COP 27

«بيبسيكو» توقع شراكة مع مركز الشباب العربي لتنمية وتمكين الشباب بالمنطقة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:20 م, الأحد, 20 نوفمبر 22

وقعت شركة بيبسيكو شراكة إستراتيجية مع مركز الشباب العربي في مؤتمر قمة المناخ “COP27”  الذي استضافته  مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 – 18 نوفمبر الحالى، بهدف إطلاق مبادرات إقليمية بشأنها تمكين ودعم الشباب باعتبارهم صناع المستقبل.

و أعلنت الشركتان عن إطلاق “هاكاثون الشباب العربي” حلول من أجل التغيير “HackforChange” وهو برنامج ريادي إقليمي، يتم تمويله من قبل مؤسسة بيبسيكو ، الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو، ويتم تنفيذه من قبل” Plug and Play Tech Centre” لإشراك الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  لإيجاد حلول جديدة ومبتكرة لمجابهة تحديات المناخ من خلال الزراعة والاقتصاد الدائري والأمن المائي والطاقة المتجددة.

و تم تشكيل “هاكاثون” الشباب العربي  رسميًا في مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ، وتم إطلاقه في قمة المناخ في نسخته السابعة والعشرين، بهدف بدء علاقة تكاملية مع المشاركين على مدار العام والإعلان عن الفائزين في النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر المناخ “COP 28” .

ومن المقرر إطلاق “الهاكاثون” في أوائل العام المقبل، واستقبال المشاركين من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن في معسكر تدريبي لمدة 3 أيام ملحق بجلسات توجيه وإرشاد ، يليه منح الفائزين جائزة مالية لرأس المال لمساعدتهم في تحقيق مشروعاتهم على أرض الواقع.

ويقوم مركز” Plug and Play Tech Centre” بتقديم  خبراته التقنية و شبكة المرشدين العالمية لديه لتوفير محتوى خاص بريادة الأعمال من شأنه دعم المشاركين في بناء نماذج أعمالهم ودعم الفرق الفائزة في تطبيق مشروعاتهم.

من جانبه ، أكد صـــادق جرار المدير التنفيذي لمركز الشباب العربي أن قمة المناخ ” COP 27″ هو حدث ذو أهمية كبيرة لنا، الذي يأتي في إطار جهودنا التي تضع الاستدامة على رأس أولوياتنا ، مضيفا :” نحن فخورون بهذا التعاون الذي سيمكننا من دعم الشباب في بناء عالم أفضل من خلال هاكاثون الشباب العربي، تماشيا مع سعينا لبناء وتأهيل قادة المستقبل “.

وأضاف وائل اسماعيل ، نائب الرئيس لشئون الشركات بيبسي كولا الشرق الأوسط وشمال افريقيا : “تؤمن شركة بيبسيكو أن الاستدامة هي المحرك الرئيسي للابتكار التكنولوجي ، مضيفا :” نوقن أن هذا النوع من الهاكاثون قادر علي تشجيع شباب المستقبل علي التعاون والوصول إلي أفكار فريدة تبني مستقبل أكثر مرونة”.

وأضاف سي دي جلين، الرئيس العالمي للعمل الخيري ورئيس مؤسسة بيبسيكو: “يلعب الشباب دوراً مهماً مواجهة تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من أجل الوصول مستقبل أخضر”.

وسيوفر الهاكاثون العديد من الفرص للمبتكرين من الشباب من جميع أنحاء المنطقة وتمكينهم حتى يصبحوا صانعي تغيير حقيقي.

يشار إلي تقديم شركة بيبسيكو منتجاتها لمستهلكيها التي يتم شرائها أكثر من مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم والتي تشمل “Lay’s وDoritos وCheetos وGatorade وPepsi-Cola و Mountain Dew و Quaker و Soda Stream” استطاعت من خلالها تحقيق أكثر من 79 مليار دولار من صافي الإيرادات في عام 2021 بجانب مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي تساهم في تحقيق أكثر من مليار دولار في مبيعات التجزئة السنوية المقدرة لكل منها.

كما يعد “بلج آند بلاي” أكبر نظام “إيكولوجي” للابتكار في العالم، يربط بين الشركات الرئيسية والشركات الناشئة الرائدة والمستثمرين. يقع يقرها الرئيسي في وادي السيليكون وتتوفر في أكثر من 30 مكانا حول العالم، وأطلقت مسرعات لأعمال الشركات، وتقديم خدمات ابتكارية لها، وتوفير رءوس الأموال لتمكين الشركات من تحقيق التقدم التكنولوجي .

ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:20 م, الأحد, 20 نوفمبر 22