«بيت التأمين المصري السعودي - سلامة» ترفع تبرعاتها للمجتمع إلى 51.3 مليون جنيه

في خطوة تعكس دور الشركة واهتمامها بمسئوليتها المجتمعية

«بيت التأمين المصري السعودي - سلامة» ترفع تبرعاتها للمجتمع إلى 51.3 مليون جنيه
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:10 م, الجمعة, 13 يناير 23

رفعت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة؛ ذراع مجموعة سلامة الإماراتية للتأمين في مصر، تبرعاتها للمجتمع لتصل إلى 51.3 مليون جنيه، خلال السنوات الأخيرة، في خطوة تعكس دور الشركة واهتمامها بمسئوليتها المجتمعية.

وأشار السيد محمد عبد المولى؛ عضو مجلس الإدارة المنتدب، أن تبرعات بيت التأمين المصري السعودي – سلامة للمجتمع، بلغت نحو 51.3 مليون جنيه، وتم توجيه جزء كبير منها للقطاع الطبي، رغبة من الشركة في دعم هذا القطاع الذي تحمل المزيد من التحديات وواجهها بشجاعة وآخرها جائحة كوفيد 19.

وأضاف عبد المولى أن تبرعات «بيت التأمين المصري السعودي – سلامة» قد جاءت بجانب كونها دورًا مجتمعيًا -على كافة المؤسسات الاقتصادية أن تضطلع بمسئولياتها نحوه- إلا أنها أيضًا تعكس الدور الذي تلعبه صناعة التأمين في السوق المصرية، ومنها «التكافلي»، لا سيما وأن شركته تعد الأولى في نشاط التأمين التكافلي في السوق، منذ ما يزيد عن عقدين.

وأوضح عضو مجلس الإدارة المنتدب أن التبرعات التي أفرجت عنها «بيت التأمين المصري السعودي»، جاءت من فوائض الاكتتاب التأميني، وهو ما يعكس أن المشتركين أو العملاء جزء رئيس من الشركة.

ولفت إلى الدلالة التي يعكسها الفائض المحقق والذي تم التبرع بنسبة منه للمجتمع، أنه حرص من الشركة على اتباع المعايير الفنية في مجال عملها، دون الانحراف عن مساراته الفنية وأسسه الاكتتابية، وتحقيق أرباح فنية أو ما يسمى بفائض الاكتتاب التأميني.

وبيّن أن دور «بيت التأمين المصري السعودي» توفير أفضل خدمة للعميل بأقل تكلفة دون إفراط أو تفريط في تقدير معدلاتها، لتتناسب مع الخطر الذي يتم التأمين عليها، زيادة على الدور المجتمعي المساهم في زيادة الوعي التأميني.

وكشف عن عدد من المؤسسات التي تم التبرع لها خلال الفترة الماضية، ومنها مستشفى أبو الريش للأطفال، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومستشفي باب الشعرية، ومستشفى أحمد ماهر، بالإضافة الى معهد تيودور بلهارس، ومستشفى طب أسنان القاهرة، وغيرها من المؤسسات في القطاعات المختلفة.

وأشاد العضو المنتدب لـ«بيت التأمين المصري السعودي – سلامة» بدور مجلس إدارة الشركة التي لا تدخر وٍسعًا في القيام بدورها تجاه المجتمع المصري، كما أنها تعمل على توفير المناخ الملائم للعاملين بالشركة بكافة مهامهم الإدارية وتعدد اختصاصاتهم الوظيفية، لزيادة الإنتاجية التي يتم ترجمتها في صورة أقساط مباشرة، لتحقيق أرباح يجني ثمارها العاملون والمتعاملون مع الشركة.