بيكو التركية: إنتاج مصنعنا بدأ في وقت قصير بفضل شهادة الرخصة الذهبية

خلال جولة نظمتها السفارة التركية بالقاهرة اليوم لمقر مصنع الشركة

بيكو التركية: إنتاج مصنعنا بدأ في وقت قصير بفضل شهادة الرخصة الذهبية
سمر السيد

سمر السيد

6:25 م, الثلاثاء, 14 مايو 24

نظمت سفارة تركيا بالقاهرة، اليوم، زيارة لمقر مصنع شركة بيكو للأجهزة المنزلية الكهربائية بالعاشر من رمضان، وقال سفير تركيا بالقاهرة صالح مولطو شن، إن الشركة التركية تحتل المرتبة الأولى في أوروبا ‏بصادرات تصل إلى 150 دولة، وحجم مبيعات يبلغ 11 مليار يورو، و45 مصنع إنتاج، و22 علامة ‏تجارية و55 ألف عامل.

وأضاف في كلمته خلال الجولة التي نظمتها السفارة بحضور عدد من الصحفيين، أن بيكو تستهدف أن تكون رائدة في العالم.

وقال أوميت جونل، مدير عام بيكو مصر وشمال غرب أفريقيا ، إن شركته اكتسبت مكانتها في ‏قلوب المستهلكين كعلامة تجارية تركية في البلدان التي تعمل فيها، بفضل جودة منتجاتها العالية ‏ومنتجاتها المبتكرة وتنظيم مبيعاتها وخدماتها. ‏

وأكد خلال الجولة ، أنه في إطار رؤيتها للريادة العالمية، قررت شركة بيكو الاستثمار في المصنع في مدينة العاشر من ‏رمضان في مصر ابتداء من العام الماضي.

وأوضح أن شركته واصلت استثماراتها بإصرار على الرغم من التغيرات الجيوسياسية في المنطقة وأيضا نسبة المخاطرة المحتملة.

وتابع أنه بفضل الدعم المتواصل من السفارة التركية ‏وشهادة الرخصة الذهبية الممنوحة للمستثمرين الأتراك من قبل الدولة المصرية لأول مرة، بدأ الإنتاج في ‏المصنع في وقت قصير وتم البدء بالفعل في مشروع مثالي. ‏

من جانبه، قال جميل عنان، المدير التنفيذي لمشروع بيكو مصر، إن هذا الاستثمار سيوفر فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لحوالي 2000 شخص، وذلك بسعة إنتاجية تصل ‏إلى 1.2 مليون ثلاجة وبوتاجاز في المرحلة الأولى، على مساحة 114 ألف متر مربع من الأراضي ‏المخصصة من قبل الدولة المصرية.

وأضاف أن شركة بيكو تتعامل مع الموردين المصريين بأقصى طاقة ، وبالتعاون مع شركات المقاولات المصرية ومقدمي البنية التحتية والبنية الأساسية والشركات المحلية.

وتابع أنه يتم ‏توفير التدريب المهني وتنفيذ نقل التكنولوجيا العالية.

‏ ‏وأكد أنه من المقرر أن يقوم مصنع بيكو مصر بتصدير أكثر من 60% من إنتاجه ليكون مركزًا إقليميًا للتصدير ‏إلى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح أن شركته تعطي الأولوية أيضًا لتطوير التكنولوجيا والابتكار والتعاون ‏الجامعي مع مركز البحث والتطوير التابع لها.

وفي الوقت نفسه، يتم تحقيق المزيد من فرص العمل أيضا وإرضاء العملاء في المنطقة من خلال متاجر البيع بالتجزئة وتنظيم الخدمات.

كما أكد أن هذه الاستثمارات ذات ‏العلامة التجارية ذات القيمة العالية تقدم مساهمات إيجابية في علاقات البلدين.