«بيكو مصر» تفتتح مصنعها بالعاشر من رمضان رسميًا الشهر المقبل

ضمن خطة تهدف لتعميق المنتج المحلي

«بيكو مصر» تفتتح مصنعها بالعاشر من رمضان رسميًا الشهر المقبل
أحمد عوض

أحمد عوض

3:40 م, الأثنين, 15 يوليو 24

تعتزم شركة «بيكو مصر» افتتاح مصنع الأجهزة الكهربائية المنزلية خلال الشهر المقبل.

وقال مصدر حكومي لـ”المال”، إن شركة «بيكو مصر» أنهت جيمع التجهيزات الخاصة بمصنعها الجديد بالعاشر من رمضان لإنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية، لاسيما مع الحصول على التراخيص اللازمة لبدء التشغيل الفعلي وإنتاج منتجاتها محليًا.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أنه من المرتقب حضور عدد من المسئولين الحكومين ومنها وزارة “التجارة والصناعة” الافتتاح الرسمي للمصنع.

وأشار إلى أن الشركة أخطرت وزارة التجارة والصناعة باعتزامها إنتاج بعض الأجهزة الكهربائية كمرحلة أولى على أن يعبها التوسع في منتجات أخرى فى وقت لاحق.

وأوضح أن توجه «بيكو مصر» في مشروع التصنيع المحلى يأتى في إطار تعميق المكون المحلي، وتقليل الفاتورة الاستيرادية لاسيما مع زيادة حجم نشاطها في مجال التصدير خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الفترة الماضية شهدت مباحثات بين «بيكو مصر» وعدد من مصانع الصناعات المغذية لبحث خطط إنتاج وتوريد الأجزاء والمكونات المستخدمة في عمليات تصنيع الأجهزة الكهربائية والمنتجات المنتجة ضمن الخطط المستقبلية.

وتابع أن وزارة “التجارة والصناعة” تلقت العديد من الاستفسارات من جانب بعض الشركات ومستوردي الأجهزة الكهربائية المنزلية لمعرفة المعايير الخاصة بعمليات التصنيع والأجزاء المحددة للوصول لنسب المكون المحلي.

ولفت إلى أن هناك اتجاها للعديد من شركات الأجهزة المنزلية للدخول في مشروع التصنيع المحلي لمنتجاتها بغرض تفادي عراقيل الاستيراد، والقدرة على طرح الأنواع المختلفة بكميات تتناسب مع حجم الطلب المحلى.

وكان الدكتور جميل عنان المدير التنفيذى للشركة قد صرح لـ«المال» فى وقت سابق، بأن بيكو تستهدف توسعة مصنعها فى العاشر من رمضان بنحو 20 ألف متر مربع لاستيعاب المنتجات الجديدة المستهدفة بطاقة تصل ‏إلى 1.2 مليون ثلاجة وبوتاجاز فى المرحلة الأولى.

أحمد عوض

أحمد عوض

3:40 م, الأثنين, 15 يوليو 24