تأجيل الفصل الدراسي الخريفي بمدارس شينجيانغ وتحويل الدروس إلى شبكة الإنترنت

ينطبق التأجيل على جميع رياض الأطفال والمدراس الابتدائية والإعدادية والثانوية

تأجيل الفصل الدراسي الخريفي بمدارس شينجيانغ وتحويل الدروس إلى شبكة الإنترنت
أيمن عزام

أيمن عزام

10:12 م, الخميس, 27 أغسطس 20

 أجلت المدارس في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين الفصل الدراسي الخريفي، وتم تحويل الدروس إلى شبكة الإنترنت وسط ، وفقا لهيئة التعليم المحلية.

تحويل الدروس إلى شبكة الإنترنت

وينطبق التأجيل على جميع رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في المنطقة، حيث من المقرر أن تبدأ الدروس عبر الإنترنت من أول سبتمبر.

ويُطلب من المدارس أيضا إجراء عمليات تطهير وتعقيم شاملة للحرم المدرسي بموجب تعليمات السلطات الصحية المحلية لضمان سلامة البيئة.

وستوفر هيئة التعليم الإقليمية الموارد التعليمية للدروس على شبكة الإنترنت، بينما يُطلب من المدارس وضع خطط للتدريس عبر الإنترنت وتنظيم الدروس.

لا إصابات جديدة

قالت لجنة الصحة المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين في تقريرها اليومي اليوم الخميس، إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أو حالات بدون أعراض في المنطقة يوم الأربعاء.

وخرج ما مجموعه 17 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفى يوم الأربعاء بعد شفائهم، وكما خرجت ست حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية، وفقا للجنة.

وحتى يوم الأربعاء، ما زالت في شينجيانغ 107 حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 و38 حالة بدون أعراض، جميعها في مدينة أورومتشي حاضرة المنطقة، ولا يزال 2506 أشخاص تحت الملاحظة الطبية.

وخلال الفترة من 15 يوليو إلى يوم الأربعاء، خرج ما مجموعه 719 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفى بعد شفائهم في المنطقة، وخرجت 200 حالة بدون أعراض من الملاحظة الطبية.

سندات حكومية

أصدرت الصين 16 دفعة من السندات الحكومية الخاصة لمكافحة كوفيد-19 خلال العام الجاري، تبلغ قيمتها الإجمالية تريليون يوان (حوالي 144.76 مليار دولار أمريكي)، وفق ما قال مسؤول مالي يوم الأربعاء.

وذكر وانغ شياو لونغ، مدير مديرية الخزانة بوزارة المالية، أن السندات تضمنت 200 مليار يوان من السندات لأجل خمس سنوات، و100 مليار يوان من السندات لأجل سبع سنوات، و700 مليار يوان من السندات لأجل 10 سنوات.

وأضاف وانغ أن “الأموال التي جُمعت من خلال إصدار سندات خاصة تم إرسالها إلى حكومات محلية، ويجري وضعها في مشاريع محددة”.

وكإجراء استثنائي في فترة غير عادية، قررت الصين إصدار سندات حكومية بقيمة تريليون يوان لمكافحة كوفيد-19 هذا العام، وفقا لتقرير عمل الحكومة السنوي الصادر في مايو الماضي.

 وأكد وانغ أن الوزارة ستكثف الإشراف على استخدام الأموال لضمان عدم حجبها أو تحويلها لاستخدامات غير محددة.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.