مواقع لبنانية ومحلية تؤكد انفراد «المال» وتنفي تصدير مصر للغاز إلى بيروت

أكد ما نشرته المال بشأن عدم ملائمة بنيته التحتية لاستقبال الغاز المسال

مواقع لبنانية ومحلية تؤكد انفراد «المال» وتنفي تصدير مصر للغاز إلى بيروت
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:39 م, الأثنين, 19 أغسطس 24

أكد عدد من المواقع اللبنانية والمصرية انفراد «المال» اليوم بشأن عدم تصدير مصر للغاز الطبيعي إلى بيروت.

ونقلت وكالة «بلومبرج الشرق» عن مسئول حكومى مساء اليوم أن مصر لا تمتلك شحنات إضافية من الغاز المسال لتصديرها إلى لبنان ،موضحا أن لبنان لا يمتلك تسهيلات لاستقبال غاز مسال من الأساس”.

تأتى تصريحات المسئول لتؤكد ما انفردت به جريدة وبوابة “المال” صباح اليوم الإثنين بشأن عدم تصدير مصر الغاز المسال إلى لبنان ،لوجود 3 موانع رئيسية تعوق تنفيذ ذلك ، أبرزها عدم امتلاكه البنية التحتية المؤهلة لاستقباله عبر الناقلات.

ووفقا لانفراد جريدة “المال” فإنه سيتم الاستعانة بتسهيلات الموانىء المصرية لإعادة توريد كميات من مشتقات البترول السائلة إلى بيروت .

وأوضحت المصادر فى تصريحاتها لجريدة “المال” أن مصر تمتلك بنية تحتية تخزينية ووحدات لاستقبال الوقود والمشتقات السائلة الموردة من دول عربية وكيانات خليجية ، خاصة فى العين السخنة ،ويتم إعادة توريد تلك المشتقات إلى الأسواق الخارجية الأخرى عبر مصر .

ونقل عدد من المواقع اللبنانية انفراد جريدة «المال» المنشور اليوم، وتداولته على صفحاتها الإلكترونية ومنها «صوت بيروت» و«هنا لبنان» وغيرهما، فضلا عن بعض المواقع المصرية.

ووفقًا لخبر «المال» المنشور اليوم، يتم توجيه كامل معروض وواردات الغاز الطبيعى للسوق المحلية لتلبية احتياجاتها خلال ذروة الاستهلاك بالموسم الصيفى الحالى.