تجار يطرحون «كورولا» الجديدة كليًا بمواصفات خليجية

قال أحد مستوردى السيارات، إن الشركة تمكنت من استيراد تويوتا كورولا ذات المواصفات الخليجية، عبر فئتين بسعر بين 465 ألفًا، و510 آلاف جنيه.

تجار يطرحون «كورولا» الجديدة كليًا بمواصفات خليجية
شريف عيسى

شريف عيسى

8:15 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 19

■ أقل من سعر الوكيل 4 آلاف جنيه

تمكن تجار سيارات من الإفراج عن الدفعة الأولى من الجيل 12 من تويوتا كورولا، المنتمية لفئة السيارات السيدان، من بعض الدول الخليجية تمهيدًا لبيعها خلال الفترة القليلة المقبلة.

تأتى الخطوة بعد ساعات من إعلان شركة تويوتا إيجيبت طرح السيارة رسميًا، وتسليم الدفعة الأولى للعملاء الحاجزين خلال شهرين على أقصى تقدير.
قال أحد مستوردى السيارات، إن الشركة تمكنت من استيراد تويوتا كورولا ذات المواصفات الخليجية، عبر فئتين بسعر بين 465 ألفًا، و510 آلاف جنيه.
أشار إلى أن كلا الفئتين يأتيان بمحرك سعة 1600 سى سى، بقوة 120 حصانًا، ونفس المحرك المتوافر فى النسخة المحلية المتوافرة عبر الوكيل المعتمد، إلا أن التغيرات تكمن فى مستويات الأمان، وبعض التجهيزات الفنية بها.

تابع: «تويوتا ذات المواصفات الخليجية بها 8 وسائد هوائية، ومثبت سرعة، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية، علاوة عن فتحة سقف، وفرش جلد».
بين المستورد أن السيارة تتوافر عبر لونين فقط الأبيض، والبترولى، كما أن السيارة يمكن للعملاء الراغبين فى الشراء استلامها فور سداد قيمتها.

أكد أن الفئة الأولى من تويوتا كورولا ذات المواصفات الخليجية التى يبلغ سعرها 465 ألف جنيه، تأتى مشابهة لفئة الهاى لاين المتوافرة لدى الوكيل المحلى، إلا أن سعر كورولا الخليجية تعد أرخص بقيمة 4 آلاف جنيه.

توقع أن تشهد مبيعات كورولا ذات المواصفات الخليجية انتشارًا فى السوق المحلية، فى ظل عدم قدرة الوكيل على التسليم الفورى.
كانت شركة تويوتا إيجيبت قد أعلنت منتصف إبريل الجارى، عن طرح الجيل الجديد كليًا من تويوتا كورولا عبر 4 فئات بسعر بين 325 ألفًا، حتى 469 ألف جنيه.
وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، احتلت مبيعات تويوتا المركز الرابع فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى سوق السيارات، خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين .

صعدت مبيعات العلامة اليابانية فى السوق المحلية على مدار تلك الفترة بنسبة تصل إلى %55 بإجمالى 2110 سيارات، مقابل 1425 وحدة خلال شهرى يناير وفبراير 2018.