تجاوزت 57 مليار دولار.. صادرات الشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة تنمو 4.4% بالنصف الأول

بفضل الأداء القوي لقطاع مستحضرات التجميل

تجاوزت 57 مليار دولار.. صادرات الشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة تنمو 4.4% بالنصف الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

11:00 ص, الأربعاء, 24 يوليو 24

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء أن صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 4.4% في النصف الأول من هذا العام مقارنة مع العام الماضي، بفضل الأداء القوي لقطاع مستحضرات التجميل، وفقا لوكالة “يونهاب”.

وبلغت قيمة الشحنات الصادرة من قبل 77,078 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم 57.1 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى يونيو، مقارنة بـ 54.7 مليار دولار قبل عام، وفقا لوزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

وبحسب عناصر التصدير، قفزت صادرات مستحضرات التجميل بنسبة 30.8% على أساس سنوي في النصف الأول لتصل إلى 3.3 مليار دولار، وهو أعلى رقم في فترة نصف عام؛ بسبب تنويع الشركاء التجاريين بالإضافة إلى تحسن الطلب في الولايات المتحدة والصين.

كما ارتفعت الشحنات الصادرة لمعدات تصنيع أشباه الموصلات بنسبة 14.7% لتصل إلى رقم قياسي بلغ 1.9 مليار دولار، وارتفعت صادرات معدات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 4.1% أيضا لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1.3 مليار دولار.

لكن صادرات السيارات انخفضت بنسبة 10.6% على أساس سنوي إلى 2.25 مليار دولار.

وبحسب الدول، ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 20.6% لتصل إلى 9.46 مليارات دولار بفضل الطلب القوي على مستحضرات التجميل، مما جعل السوق الأمريكية أكبر سوق لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة الكورية الجنوبية لأول مرة.

وزادت الصادرات إلى المكسيك بنسبة 5.5% على أساس سنوي لتصل إلى 1.4 مليار دولار لقربها من الولايات المتحدة، وزادت الصادرات إلى تايلاند بنسبة 4.4% لتصل إلى 1.29 مليار دولار بفضل شعبية المنتجات الغذائية ومنتجات التجميل الكورية.