تحالف بين «كاش للتمويل المتناهي الصغر» وMicrofinanza الايطالية لإطلاق مشروع للتمكين الاقتصادي

يهدف التحالف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توسيع نطاق الخدمات المالية

تحالف بين «كاش للتمويل المتناهي الصغر» وMicrofinanza الايطالية لإطلاق مشروع للتمكين الاقتصادي
جهاد سالم

جهاد سالم

12:29 م, الأثنين, 20 مايو 24

أعلنت شركة بلتون القابضة عن قيام إحدى شركاتها التابعة “كاش للتمويل متناهي الصغر”، بتوقيع برتوكول تعاون مع شركة Microfinanza الايطالية.

وذلك بهدف إطلاق مشروع للدعم والتمكين الاقتصادي لرواد الاعمال بقيمة 2.2 مليون يورو – ما يعادل أكثر من 110 مليون جنيه.

ويهدف التحالف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توسيع نطاق الخدمات المالية، بما يمكّن دعم النمو الريادي لرواد الأعمال، من خلال توفير الموارد المالية والدعم الفني.

ويسعى التعاون أيضًا إلى تحفيز نجاح الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي عن طريق تحسين إمكانية الوصول إلى رأس المال والأدوات المالية.

قال مرقس نبيل الرئيس التنفيذي لشركة “كاش”، أن التعاون مع شركة Microfinanza الايطالية “يعتبر استمراراً لسلسلة من المبادرات والشراكات مع الجهات الدولية المانحة والتي تم الإعلان عنها سابقًا.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي للتحالف، إنشاء حاضنات أعمال ككيان تنموي اقتصادي لتوجيه رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والابتكارات المميزة نحو تحويلها إلى مشاريع اقتصادية مبتكرة، من خلال تقديم التأهيل والتدريب والدعم الفني والمالي لهم.

ولفت إلى أن المبادرة تعمل على توفير الخدمات المالية للشركات الناشئة وتعزيز هياكلها التنظيمية وشبكاتها لتشكيل تحالفات بين رواد الأعمال لمواجهة كافة التحديات الفنية والاقتصادية، وتعزيز قدراتهم التنافسية وتوسيع استثماراتهم.

بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالصناعات لتعزيز الاقتصاد المعرفي التنافسي وتطوير مناخ الأعمال.

وقال أليساندرو باروني، من شركة Microfinanza، يسرنا الإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة كاش للتمويل المتناهي الصغر، وهي مؤسسة مالية مبتكرة وموجهة نحو التمويل المتناهي الصغر في صعيد مصر.

وأضاف أن هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل التزامًا لتعزيز الشمول المالي وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر.

وواصل أن كلا من شركة كاش للتمويل المتناهي الصغر وMicrofinanza ، تتطلع من خلال هذا التعاون إلى تقديم حلول تمويلية فعّالة وإطلاق العنان للشركات والمجتمعات المصرية.

يذكر أن شركة بلتون القابضة استحوذت على شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بالكامل في سبتمبر 2023، وهي شركة رائدة في مجال التمويل متناهي الصغر ومرخصة من هيئة الرقابة المالية ومقرها في صعيد مصر.

وتأسست كاش في عام 2020، وبدأت عملياتها في فرع واحد، وتوسعت بعدها بنطاق عملياتها لتضم شبكتها 55 فرع في 7 محافظات.

تقدم شركة كاش حلولاً للتمويل متناهي الصغر، حيث تقدم الخدمات والمساعدة المالية لتمكين أصحاب المشروعات متناهية الصغيرة في صعيد مصر.

ويعكس هذا الاستحواذ الاستراتيجي مسيرة النمو الناجحة لشركة كاش والتزامها الراسخ بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

وتتمتع بلتون القابضة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، بسجل من الإنجازات يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم الشركة مجموعة متكاملة ومتنامية من الحلول والخدمات المالية، والتي تشمل الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر.

بالإضافة إلى خدمات التمويل غير المصرفي والتي تتضمن خدمات التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل العقاري.

وتمتلك شركة Microfinanza Srl، خبرة تزيد عن 23 عامًا في مجال الشمول المالي، وتقدم الشركة الخبرات والأدوات اللازمة لتحسين الوصول إلى التمويل على مستوى العالم.

وعملت الشركة في مناطق مختلفة وأقامت شراكات مع العديد من المؤسسات، ومنذ عام 2002، تتعاون الشركة مع منظمة غير ربحية إيطالية تعمل على تعزيز التعليم المالي وتحسين الوصول إلى التمويل، خاصة بالنسبة للفئات المجتمعية الضعيفة.

وكانت شركة Microfinanza Srl مرتبطة سابقًا بشركة إدارة الأصول، وهي حاليًا شريك لشركة أخرى تركز على الاستثمار المؤثر في الزراعة، بما في ذلك منصة تمويل جماعي.