تخريج دفعة جديدة من دبلومة إعادة التأمين في مصر

الطلاب درسوا أنواع اتفاقيات إعادة التأمين سواء الاتفاقية أو الاختيارية

تخريج دفعة جديدة من دبلومة إعادة التأمين في مصر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:38 م, الأثنين, 19 أغسطس 24

شهدت الأيام القليلة الماضية تخريج دورة جديدة من دبلومة إعادة التأمين من معهد التأمين بمصر، وكشف خالد سيد العضو المنتدب لشركة “أبكس” لوساطة إعادة التأمين، مدير الدبلومة أنه تعتبر هذه الدورة الخامسة والتى بدأت فى شهر اكتوبر الماضي وكان عدد الدارسين بها 20 طالبا.

تفاصيل برنامج الدبلومة

وأوضح سيد أن الطلاب درسوا أنواع اتفاقيات إعادة التأمين سواء الاتفاقية أو الاختيارية وكذلك النسبية واللانسبية بجانب العقود القانونية لعقود الإعادة فضلا عن شروطها ومزاياها بجانب التعرف على البرامج الخاصة ببعض أنواع التأمين مثل الممتلكات والبحري والبترول والطيران والحوادث.

محمد خالد – المركز الأول

وأشار إلى أن الدبلومة تضمنت دراسة أسواق إعادة التأمين المختلفة لإكساب الطلبة الخبرة والمهارة في التعرف عليها.

أوائل دبلومة إعادة التأمين

ولفت إلى أن الطالب محمد خالد أخصائي اكتتاب بإدارة الحوادث بشركة “أورينت للتأمين التكافلي” حصل على المركز الأول بالدبلومة فيما حلت في المرتبة الثانية شيرين أسامة والتي تعمل إخصائية إعادة تأمين بشركة “أبكس” لوساطة إعادة التأمين.

شيرين أسامة- المركز الثاني

وحصلت الطالبة أماني عزت والتي تعمل بإدارة التأمين الهندسي بشركة المصرية للتأمين التكافلي على المركز الثالث.

عن معهد التأمين بمصر

ويعد معهد التأمين بمصر هو منظمة تدريب وتعليم تأسست عام 1975 ، تساعد صناعة التأمين المصرية في تطوير الكوادر المؤهلة. من خلال البحث والدراسة والعلمية المنشورات والتعليم والتدريب والاستشارات وتعزيز دور صناعة التأمين في اقتصاد وطني.

أماني عزت- المركز الثالث

وانضم معهد التأمين في مصر رسميًا إلى معهد التأمين القانوني بلندن في المؤتمر العام الذي عقد في كوفنتري ، المملكة المتحدة في ذلك التاريخ في عام 1976.