تخريج 8 شركات ناشئة من برنامج «Flat6Labs Cairo» (صور)

بدأت دورة Flat6Labs Cairo الثانية عشرة في الثالث من مارس لعام 2019، واستقبلت ثماني فرق جديدة واعدة وقد تأهلت من بين أكثر من 1000 متقدم.

تخريج 8 شركات ناشئة من برنامج «Flat6Labs Cairo» (صور)
محمود جمال

محمود جمال

3:13 م, الخميس, 20 يونيو 19

عقدت شركة لتسريع نمو الشركات الناشئة في مصر، اليوم التجريبي الثاني عشر بتخريج ثماني شركات ناشئة جديدة من الدورة الأولى للسنة المالية 2019.

وبدأت دورة Flat6Labs Cairo الثانية عشرة في الثالث من مارس لعام 2019، واستقبلت ثماني فرق جديدة واعدة وقد تأهلت من بين أكثر من 1000 متقدم.

وتضم هذه الدورة رواد أعمال من جميع أنحاء مصر، وتعمل الشركات الناشئة في عدة صناعات، تتنوع ما بين الواقع الافتراضي والتكنولوجيا القانونية والخدمات اللوجستية وصولاً إلى التصنيع والبرمجيات كخدمة (SAAS) والأجهزة والتعليم والصحة لتقدم بذلك حلولاً إلكترونية ورقمية مبتكرة تهدف إلى إثراء السوق.

حضر فعاليات اليوم التجريبي مستثمرو Flat6Labs وكبار المسؤولين الحكوميين وخبراء التكنولوجيا البارزون والشخصيات المؤثرة في المنطقة والمجال الصحفي الذين يحرصون على متابعة تقدم الشركات الناشئة وأحدث الابتكارات في المنطقة.

وترعى Flat6Labs Cairo وتستثمر في رواد الأعمال المصريين الشغوفين ذوي المستقبل المشرق والأفكار المتطورة، وتدعمهم من خلال توفير الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين المحليين والدوليين وخبراء المجال، فضلاً عن الشركاء والشركات.

وبفضل الصندوق الذي يبلغ حجمه 100 مليون جنيه تهدف شركة Flat6Labs لتسريع النمو (FAC) إلى الاستثمار فيما يصل إلى 100 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة، وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات.

وتقدم Flat6Labs Cairo كل 6 أشهر رأس مال أولي لثماني إلى عشر شركات ناشئة جديدة، وتحصل على مبلغ يتراوح بين 500 ألف و750 ألف جنيه مقابل 10% من الأسهم.

وعلق رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً: “أنا فخور بأن أرى رواد الأعمال الطموحين هؤلاء من أصحاب الأفكار المبتكرة، حيث يقدمون هذا التنوع الفريد من نوعه”.

وأضاف: “وكلنا حماس الآن لإطلاق دورة خريف 2019 بالقاهرة، ونتطلع إلى استقبال أصحاب التكنولوجيات الجديدة والمبتكرة والمتنوعة في مصر”.

من بين الشركات الناشئة الثمانية المتخرجة التي تعرض أفكارها التكنولوجية والتجارية في اليوم التجريبي الثاني عشر لشركة Flat6Labs Cairo:

● VRapeutic: تطور شركة VRapeutic برامج الواقع الافتراضي الخاصة بصعوبات التعلم واضطرابات النمو.

● Untap: هي أداة لإدارة التقديمات تستخدم لإطلاق وإدارة المسابقات ودعوات التقديم عبر الإنترنت بكفاءة.

● Illa: هي عبارة عن منصة متعددة الأحجام تعمل رقميًا وتوفر خدمات النقل والتوزيع. يبدأ إطار العمل بإنشاء عملية التوفيق والتحكم فيها وتطويرها بين سائقي الشاحنات والموزعين.

● Agrona: تصنيع ألواح الخشب الحبيبي المستدامة من بقايا محاصيل الخضراوات غير المستخدمة بجودة عالية وبتكلفة منخفضة.

● المتر: “المتر” هي عبارة عن منصة قانونية على الإنترنت حيث يجد العملاء أنسب محامي للتعامل مع مهامهم القانونية.

● Instadiet: يعمل على الاستفادة من التكنولوجيا لحل تحديات النظام الغذائي في مصر ومنطقة الخليج.

● Tyro: هي عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت لتقديم المساعدة الشخصية المباشرة في اللغات والإعداد للامتحانات من معلمين محترفين.

● Interact: تقوم InterAct Labs بتطوير التقنيات التفاعلية البشرية التي تزيد من المشاركة والفعالية من خلال تجربة مستخدم محسّنة.