تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة لعدد 1000 منحة لطلاب «تجارة» الإسكندرية

وتخصيص عدد 100 منحة لطلاب الدراسات العليا المستجدين بكلية الزراعة بتخفيض 50% من قيمة الساعة المعتمدة

تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة لعدد 1000 منحة لطلاب «تجارة» الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

12:38 م, الخميس, 28 أكتوبر 21

أسفر انعقاد مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، الذي انعقد، مساء أمس الأربعاء، عن الموافقة على تخصيص عدد 100 منحة لطلاب الدراسات العليا المستجدّين بكلية الزراعة بتخفيض 50% من قيمة الساعة المعتمدة، وتخصيص عدد 1000 منحة دراسية بتخفيض 50% من قيمة الساعة المعتمدة للطلاب المقيدين لدراسة دبلوم الدراسات العليا بكلية التجارة للعام الجامعي 2021/2022.

يأتي ذلك بالإضافة إلى موافقة المجلس على إنشاء برنامج ماجستير العلوم فى التقنية الحيوية المستدامة بكلية العلوم، وإنشاء الماجستير المهني في الحوسبة الكمية والمعلوماتية الكمية بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلـوم.

على صعيد آخر وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية الأهلية، ومذكرة التفاهم بين معهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية والهيئة المصرية للشراء الموحد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة كومبور بالهند.

كما تمّت الموافقة على اتفاقية التعاون بين كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية وكلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والملحق التفسيرى والمالى والتنفيذ، والذى يتضمن القواعد العامة للماجستير المهنى فى إدارة اللوجستيات الرياضية 2021.

وتم تجديد اتفاقية التعاون المبرمة بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة فرع الإسكندرية ETAS، وتجديد اتفاقية التعاون المبرمة بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية ومركز التعلم المتواصل قسم إدارة السياحة بجامعة أتيكا باليونانية، وتجديد اتفاقية التعاون المبرم.

واختتم المجلس بالموافقة على ترقية 15 عضو هيئة تدريس؛ 5 إلى وظيفة أستاذ، و 10 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 22 مدرسًا، ومنح 107 درجة دكتوراه، و213 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.