تراجع مبيعات البقالة والعطارة في الإسكندرية 15% خلال رمضان

زيادة أسعار بعض السلع هذا العام ساهم فى تخفيض نسب المبيعات، خاصة بعض السلع الرئيسية .

تراجع مبيعات البقالة والعطارة في الإسكندرية 15% خلال رمضان
معتز محمود

معتز محمود

2:54 م, الثلاثاء, 4 مايو 21

أكد أعضاء مجلس إدارة شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية تراجع المبيعات خلال شهر رمضان  هذا العام مقارنة بالعام الماضى لأسباب متنوعة، وسط تقديرات البعض بأن تلك النسب تصل إلى 15%، مقارنة بشهر رمضان فى العام الماضي.

وقال حازم المنوفى، النائب الأول لرئيس مجلس أدارة شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، إن هناك تراجعات فى المبيعات خلال شهر رمضان هذا العام.

وأضاف المنوفى أنه يمكن تقديرهذه التراجعات بنسب تتراوح بين 10 -15% ، مقارنة بشهر رمضان فى أعوام ماضية، مرجعاً تلك التراجعات لعدة أسباب.

وأوضح النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أن زيادة أسعار بعض السلع هذا العام ساهم فى تخفيض نسب المبيعات، خاصة بعض السلع الرئيسية .

وأشار المنوفى إلى أن سلع المكرونة والزيوت من أهم المنتجات التى شهدت زيادات الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الزيادة فى أسعار المكرونة تتراوح من 10 – 15% بينما الزيادة فى بعض أسعار الزيوت تبلغ نحو 20%.

وأعتبر النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أن تراجع القوى الشرائية للمواطنين انعكس على حركة البيع، خاصة فى ظل تعدد الاحتياجات.

ولفت المنوفى إلى أن أسعار الياميش تشهد زيادات فى بعض الأتواع بنحو 10% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، أن التراجع فى المبيعات غير مفاجئ لدى البعض حيث أن البوادر قبيل شهر رمضان كانت تشير إلى أن المبيعات لن تكون أفضل من العام الماضي.

يشار إلى أن عددا من المحلات شرع فى توفير المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية المرتبطة لشهر رمضان، أو ما يسمى بكرتونة رمضان، مع قيام البعض بتوفير بعض العروض الترويجية بهدف تحسين حركة البيع مع بداية الشهر الكريم.