«ترافيجورا» تتوقع خفض أسعار الألومنيوم بدعم من انتعاش المعروض

ارتفعت العقود الآجلة للألمنيوم لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 8٪ حتى الآن

«ترافيجورا» تتوقع خفض أسعار الألومنيوم بدعم من انتعاش المعروض
أيمن عزام

أيمن عزام

6:06 م, الأربعاء, 15 مايو 24

من المتوقع أن تنخفض أسعار الألومنيوم بنسبة 6٪ على الأقل خلال الأشهر الستة المقبلة مع عودة العرض إلى السوق واستمرار أسعار الفائدة المرتفعة في تقليص الطلب على الصناعات التحويلية، وفقًا لمحلل من مجموعة ترافيجورا، أحد أكبر تجار المعدن.

وقال محلل المعادن هنري فان في مؤتمر سي أر دبليو العالمي للألمنيوم في لندن يوم الأربعاء: “إننا ننظر إلى صورة طلب قاتمة للغاية في الوقت الحالي”، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الألمنيوم يعد مبالغ فيه بشكل أساسي.

صعود أسعار الألمنيوم

ارتفعت العقود الآجلة للألمنيوم لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 8٪ حتى الآن هذا العام، بعد أن ارتفعت مؤخرًا كجزء من المكاسب الواسعة عبر مجمع السلع. ويستخدم المعدن في كل شيء بدءًا من الألواح الشمسية وحتى المساكن والسيارات وعلب المشروبات.

وقال فان إن الأسعار يجب أن تعود إلى نطاق تداول سابق يتراوح بين 2100 دولار و2400 دولار للطن للألمنيوم من الدرجة السلعية خلال الأشهر الستة المقبلة، مشيراً إلى تدهور الاستهلاك، خاصة خارج الصين.

وفي الوقت نفسه، يشجع ارتفاع أسعار الألومنيوم المصاهر على إعادة إنتاجها الذي تم تقليصه، مما يزيد من العرض.

قال فان: “لدينا بعض من أعلى معدلات إعادة التشغيل المسجلة في الوقت الحالي”.

ذكرت وكالة بلومبرج نيوز يوم الجمعة الماضي، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن شركة ترافيجورا كانت وراء التسليم القياسي للألمنيوم في بورصة لندن للمعادن – وقد تضاعف إجمالي المخزونات في غضون أيام إلى أكثر من مليون طن.