تسيير رحلتى طيران شارتر أسبوعيا من إسبانيا إلى «الأقصر وأسوان» أغسطس المقبل

كان من المقرر إطلاق تلك الرحلات فى شهر ديسمبر الماضى ولكن تم تأجليها نظراً لأنها تعتمد على حجم الطلب

تسيير رحلتى طيران شارتر أسبوعيا من إسبانيا إلى «الأقصر وأسوان» أغسطس المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

11:45 ص, الأحد, 18 أبريل 21

قال محمد الحسانين رئيس مجموعة جلاكسيا للسياحة، إن عددا من شركات السياحة المصرية العاملة فى السوق الإسبانية ومن بينها شركته، تستهدف تسيير رحلات طيران شارتر بواقع رحلة واحدة أسبوعياً من إسبانيا إلى الأقصر، وذلك ابتدءاً من 2 أغسطس المقبل وحتى أواخر سبتمبر 2021.

وأضاف الحسانين فى تصريحات لـ«المال»، أنه كان من المقرر إطلاق تلك الرحلات فى شهر ديسمبر الماضى ولكن تم تأجليها نظراً لأنها تعتمد على حجم الطلب، خاصة وأن هذا التحالف من الشركات المصرية سوف يتحمل مخاطرة تسيير الرحلات ودفع قيمتها بالكامل فى ظل الظروف الراهنة.

ولفت رئيس تكتل شركات السياحة العاملة فى السوق الإسبانية إلى أنه بداية من شهر أكتوبر المقبل سيتم إضافة رحلة أخرى أسبوعية من إسبانيا إلى أسوان، وذلك بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمدن السياحة الثقافية.

وتابع الحسانين أنه تم تدشين برنامج كامل شامل الطيران والإقامة والزيارات، حيث يتضمن البرنامج رحلة طيران شارتر يوم الإثنين من كل أسبوع من إسبانيا إلى الأقصر، أما الرحلة الثانية ستكون يوم الجمعة من كل أسبوع من إسبانيا إلى أسوان.

وأوضح الحسانين أن مدة الإقامة ضمن البرنامج تصل إلى 7 ليال/ 8 أيام، بتكلفة تتراوح بين 500 و900 يورو تقريبا للفرد الواحد.

وأضاف أن أبرز الأسواق الرئيسية التى تعمل عليها المجموعة هى إسبانيا، والصين، وأمريكا اللاتينية والدول الإسكندنافية.

وتمتلك مجموعة جلاكسيا للسياحة شركتين واحدة لإدارة الفنادق والأخرى فندق عائم، كما حققت المجموعة إيرادات خلال العام الماضى بما يقرب من 50 مليون جنيه، مقابل 330 مليون جنيه خلال عام 2019، ويعود هذا التراجع فى الإيرادات إلى أزمة كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر منذ استئناف السياحة فى الفترة من يوليو 2020 وحتى فبراير 2021، وصلوا إلى أكثر من مليونى سائح، ومن المتوقع أن تشهد مصر فى عام تزايدا فى أعداد السائحين الوافدين إليها.