تسيير قافلة طبية مجانية لمستشفى النجيلة المركزي بمطروح غدا

للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية

تسيير قافلة طبية مجانية لمستشفى النجيلة المركزي بمطروح غدا
معتز محمود

معتز محمود

3:29 م, الأحد, 19 مايو 24

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حرص المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة على توفير المزيد من الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزي غداً الإثنين ٢٠ مايو، وتتضمن العديد من التخصصات لتوقيع الكشف الطبي على المرضى. في إطار قوافل الدعم الطبى والعلاجي المجانية التي تنظمها مديرية الصحة بمطروح لدعم وتيسير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

يأتي ذلك استمرارا لجهود محافظة مطروح في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية مع الوصول إلى كافة المناطق وتوفير الدعم الطبى اللازم لتقديم مزيد من الخدمات للمرضى.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أن أعمال قافلة الدعم الطبي والعلاجي تنطلق من مديرية الصحة بمطروح لمستشفى النجيلة المركزي، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وتضم العديد من التخصصات الطبية منها “الباطنة العامة ، الجراحة العامة، جراحة العظام، الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، رمد، وعلاج طبيعي، الجلدية ،الأسنان، تغذية الأطفال ، امراض القلب لمبادرة قلبك أمانة، بإلاضافة الي تواجد اخصائي التخاطب وتنمية المهارات .لتوقيع الكشف الطبى على المرضى المترددين بالعيادات الخارجية والتدريب وتبادل الخبرات على رأس العمل.

وأشار “سالم” إلى أن خطة عمل قوافل الدعم الطبى والعلاجي تأتي فى إطار الرؤية السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسى واهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطن والعمل على تخفيف العبء عن كاهله.

ونوه “وكيل وزارة الصحة ” إلى أن القافلة تم الإعداد الجيد لها من خلال الفريق الادارى بالمديرية ويتم تنفيذها بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للقسم الداخلي بالمستشفى، بالإضافة لتنظيم ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هناك ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل اقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.