تشكيل لجنة مصغرة في البرلمان لضبط صياغة مشروع قانون مواجهة الأوبئة

رضا حجازي: قانون مواجهة الأوبئة سند قانوني لمنع اي مدرس يرفض تلقي اللقاح من دخول المدرسة

تشكيل لجنة مصغرة في البرلمان لضبط صياغة مشروع قانون مواجهة الأوبئة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:19 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

قررت لجنة الشئون الصحية في البرلمان، تشكيل لجنة مصغرة من لجان “الصحة وهيئة مكتب الدستورية والتشريعية” وتتعاون فيها الحكومة لضبط صياغة مواد مشروع قانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية .


وقال النائب الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: إن اللجنة ستبدأ عملها بعد غد الخميس بحضور وزير شئون مجلس النواب المستشار علاء فؤاد ، بهدف ضبط صياغة بعض مواد مشروع القانون لتلافى العوار الدستوري.. وهذا القانون من القوانين الهامة والذى يجب صدوره فى القريب العاجل، لاسيما بعد القرار التاريخى للقيادة السياسية بإلغاء حالة الطوارئ.

وقالت الدكتورة غادة شلبي نائبة وزير السياحة والاثار، إن السياحة تضررت بشكل مباشر من أزمة كورونا .

وأضافت خلال اجتماع لجنة الصحة في البرلمان المنعقد الأن، أن جهود وزارة الصحة في مواجهة الوباء ساعدت في عودة السياحة تدريجيا.


فيما طالب أسامة عباس ممثل وزارة السياحة بالتوسع في القانون ويكون هناك إجراءات استباقية في مواجهة أي وباء.. كما اقترح إضافة وزارة الزراعة للقانون أيضا .

وأكد على ضرورة وضع تصور في القانون في حالة حدوث وباء أن يتم عزل المحافظات النظيفة ووضع سياسة صارمة للتحرك المواطنين في حالة تفشي الوباء.

رضا حجازي: قانون مواجهة الأوبئة سند قانوني لمنع أي مدرس يرفض تلقي اللقاح من دخول المدرسة

من جانبه أكد د رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم على أهمية قانون بشان مواجهة الأوبئة و الجوائح الصحية .

وقال خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة د اشرف حاتم ” مصر نجحت في مواجهة جائحة فيروس كورونا
و تابع نائب وزير التربية و التعليم ” اشكر وزارة الصحة على التعاون مع وزارة التربية و التعليم لاستكمال الدراسة وفق اجراءات احترازية و الوزير اصدر كتاب دوري مفاده ان من لا يتعاطى اللقاح لا يدخل المدرسة.

و قال نائب الوزير هذا القانون يخلق السند القانوني الذي يدعم هذا الكلام ” و السند القانوني يمنح الوزارة الحق في منع المعلم من دخول المدرسة حال رفضه الحصول على اللقاح و هذا القانون يسد اي فراغ قانوني و يتعامل مع اي جائحة مستقبلية موجها الشكر لمجلس الوزراء على اصدار هذا القانون