تصفية خلافات مالية وراء خطف مقاول في القاهرة.. وضبط الجناة

ارتكب الجريمة شخص وزوجته وآخرين.

تصفية خلافات مالية وراء خطف مقاول في القاهرة.. وضبط الجناة
أماني عوض

أماني عوض

4:37 م, الأحد, 15 أغسطس 21

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن في القاهرة عن دافع خطف مقاول واحتجازه لإجباره على توقيع إيصالات أمانة بقيمة مليوني جنيه، بعدما اتضح أن شخص وزوجته واثنين آخرين نفذوا الواقعة لتصفية خلافات مالية بينهم والانتقام من المجني عليه.

خطف مقاول

كان قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغًا من مقاول -مقيم بمحافظة أسيوط- عن تضرره من شخص وآخرين استدرجوه واحتجزوه داخل الشقة سكنه لإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بقيمة مليوني جنيه، وعقد بيع لعقار ملكه، وعلل ذلك لوجود خلافات مالية بينهما.

شخص وزوجته وآخرين وراء الحادث

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكاب الحادث بالاشتراك مع زوجته وشقيقتها وزوجها.

المتهمون: أجبرناه على توقيع إيصالات أمانة بمليوني جنيه

وعقب تقنين الإجراءات، ضُبط المشكو في حقه وزوجته، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بسابقة تسليم المجني عليه مبلغ مليوني جنيه لاستثمارهم في مجال المقاولات والمعدات الثقيلة مقابل ربح شهري، إلا أنه لم يلتزم بتسديد الأرباح، وتهرب من سداد أصل المبلغ، مما آثار حفيظته فخطط للانتقام منه، وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة.

وبعد إرشاد المتهم بمسكنه ضُبط إيصالي أمانة مزيلان بتوقيع المجني عليه، وكذا عقد التنازل الخاص بالعقار سالف الذكر، واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.