تطوير ورفع كفاءة أقسام الجوازات والهجرة.. ومواطنون: «حاجة تشرفنا خارج مصر» (فيديو)

خدمة مميزة بشكل حضاري.

تطوير ورفع كفاءة أقسام الجوازات والهجرة.. ومواطنون: «حاجة تشرفنا خارج مصر» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

11:38 م, الأربعاء, 5 مايو 21

نشرت وزارة الداخلية تقريرًا عن تطوير ورفع كفاءة العديد من أقسام الجوازات والجنسية والهجرة على مستوى الجمهورية، من خلال فيديو نشرته على قناتها الرسمية عبر “يوتيوب”، وذلك ضمن خطتها لتلبية احتياجات المواطنين في الحصول على خدمة شرطية مطورة بصورة حضارية، وتحت شعار: “خدمة مميزة للمواطنين بشكل حضاري”.

وقالت الوزارة من خلال الفيديو، إنها قطعت شوطًا كبيرًا في عمليات التطوير التي تشهدها الأقسام، منها رفع كفاءتها الإنشائية عن طريق الإلتزام بنموذج معماري موحد مع مراعاة الشكل الجمالي المميز لها.

واستعانت بخاصية الاستدعاء الرقمي الآلي داخل أقسام الجوازات، مع زيادة شبابيك تقديم الخدمات للمواطنين بما يختصر زمنها، وتخصيص أماكن انتظار لهم.

وأشاد المواطنون المترددين على أقسام الجوازات المطورة بالخدمات المقدمة لهم، قائلين: “المكان مختلف، والانتظار شيك ونستلم في نفس اليوم، وكل الناس متعاونة وشئ مشرف، والخدمة ميسرة”.

وتابعوا: “الوضع اختلف وفيه تطوير وكل واحد بدوره، وبنشكر وزارة الداخلية، كما أننا وجدنا إدارة جيدة وسرعة في الأداء ونظافة المكان، وحاجة تشرفنا خارج مصر”.

ووضعت الداخلية خطة زمنية محددة تنفذ على مراحل بهدف تطوير كافة أقسام الجوازات والهجرة والجنسية على مستوى الجمهورية، بما يضمن جودتها حيث لا تقل عن المقدمة داخل المقر الرئيسي في العباسية.

وأكدت على أنها تواصل استكمال خطتها لتطوير إدارات الجوارات على مستوى الجمهورية، لإتاحة خدماتها للمواطنين والمقيمين من الأجانب بشكل حضاري وراقي، يتفق مع رؤية مصر المستقبلية في الارتقاء بكافة الخدمات الحكومية المقدمة لهم.