تعاون بين الصين وكوريا في سلاسل إمداد المعادن الهامة

تعمل كوريا الجنوبية على إدارة إمدادات المواد الحيوية بشكل مكثف

تعاون بين الصين وكوريا في سلاسل إمداد المعادن الهامة
أحمد فراج

أحمد فراج

9:26 ص, الجمعة, 17 مايو 24

أعلنت وزارة المالية في سيول أن كوريا الجنوبية والصين ناقشتا أمس سبل تعزيز التعاون الثنائي في سلاسل التوريد للمعادن الهامة والمواد الصناعية الرئيسية، بحسب وكالة يونهاب.

وتم إجراء المناقشات خلال الاجتماع الثامن عشر بين كوريا الجنوبية والصين حول التعاون الاقتصادي الذي عقد عبر الإنترنت بين وزير المالية الكوري الجنوبي “تشوي سانغ موك” ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين “تشنغ شان جيه”، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية.

وكان هذا أول اجتماع وزاري اقتصادي بين البلدين منذ أغسطس 2022.

وقال “تشوي” في كلمته الافتتاحية: «لقد حان الوقت الآن لرفع مستوى العلاقات الثنائية إلى شراكة متبادلة المنفعة في ظل الظروف العالمية سريعة التغير».

وأضاف: «يجب أن يتعاون البلدان ليس فقط في سلاسل توريد المواد الخام والمعادن الحيوية، مثل اليوريا والغاليوم والجرافيت، ولكن أيضا في مجال الطاقة الحيوية والطاقة النظيفة والصناعات الجديدة الأخرى لقيادة الصناعة العالمية معا».

وجاء هذا الاجتماع في الوقت الذي تعمل فيه كوريا الجنوبية على إدارة إمدادات المواد الحيوية بشكل مكثف وتنويع قنوات استيرادها، في أعقاب سلسلة من الاضطرابات في إمدادات المواد الرئيسية عقب إجراءات الرقابة على الصادرات من قبل الصين في السنوات الأخيرة واحتدام التنافس الصيني الأمريكي.