تعرف على أسعار زيت سلابادا الروسى فى السلاسل التجارية

بأوزان 1 لتر و1.8 لتر و2.7 لتر و5 لترات

تعرف على أسعار زيت سلابادا الروسى فى السلاسل التجارية
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

3:40 م, الأحد, 19 نوفمبر 23

بدأت عدد من السلاسل التجارية بالسوق المحلية، فى طرح زيت عباد الشمس الروسي ماركة سلابادا والذي يعد الزيت رقم 1 في السوق الروسية، وذلك بعد نجاح المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية في مصر في الاتفاق مع وكيل مصري، فى ضخ أكثر من 100 ألف لتر للمستهلكين في مصر.

ورصدت “المال” خلال جولة على فروع سلاسل سبينس، ومترو ماركت وجود الزيت الروسى سلابادا زنة 1 لتر بسعر 66 جنيهًا، وزنة 1.8 لتر بسعر 119 جنيهًا.

كما أكد عدد من العاملين بتلك السلاسل، أنه سيتم طرح وزنين آخرين من زيت سلابادا الروسي وهما 2.7 لتر، و5 لتر، وذلك بأسعار أقل من مثيلهما في السوق المحلية.

وكان عمرو البلتاجي مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية قال في تصريحات لـ”المال”، إن الزيت الروسي سلابادا يعد من أجود أنواع الزيوت عالميًا ويلقي قبولا كبيرا في السوق المصرية، كما أن الشركات الروسية تسعي لتواجد منتجاتها بمصر، وإنشاء صناعات روسية على الأرض المصرية ونقل التكنولوجيا الصناعية الروسية إلى مصر، ليس فقط في مجال المواد الغذائية ولكن في مجالات أخرى عدة.

ولفت البلتاجي إلى أن التعاقد على الزيت الجديد تم بالدولار وليس بالعملات الوطنية بين مصر وروسيا، مشيرًا إلى أن التعامل بالعملات المحلية غير معلوم حاليًا لكنه سيكون خطوة مهمة وقوية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين في ظل التعاون الإقتصادي الممتاز حاليًا.

يذكر أن السوق المصرية استقبلت خلال يناير 2023 كميات ضخمة من زيت عباد الشمس ماركة ألتيرو، وتم طرحه في سلسلة محلات فتح الله ماركت بسعر 60 جنيهًا للعبوة اللتر في الفروع التابعة لها.