تعرف على أسعار سيارات «إم جي» لدى التجار

طرازات «إم جي 5» تباع بـ«أوفر برايس» يصل إلى 70 ألف جنيه

تعرف على أسعار سيارات «إم جي» لدى التجار
أحمد عوض

أحمد عوض

6:39 م, الأثنين, 20 مايو 24

في رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات خلال الأسبوع الجاري، فقد شهد تباين في قيمة المركبات المتداولة والمبيعة لطرازات «إم جي» لدى شركات التوزيع المعتمدة والتجار، مقابل القوائم الرسمية الصادرة عن وكيل العلامة الصينية في مصر.

فقد شهد ارتفاع قيمة الزيادات السعرية غير الرسمية «أوفر برايس» التى يفرضها موزعى وتجار السيارات على «إم جي 5» لتتراوح بين 65 إلى 70 ألف جنيه تحديدًا على الفئة الثالثة من المركبة، بالإضافة إلى توافر طرازات «MG ZS» بقيمة أعلى من القوائم الرسمية الصادرة عن وكيلها المحلى بنحو 45 ألف جنيه.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

فى المقابل، أعلن عدد من التجار عن تقديم خصومات على بعض طرازات «إم جي RX5 بلس» بقيمة تصل إلى 80 ألف جنيه لبعض الفئات، علاوة على سيارات «MG6» بخصومات تقدر بحوالى 30 ألف.

وأرجع أحد الموزعين المعتمدين لـ«MG» تباين أسعار طرازات العلامة الصينية إلى آليات العرض والطلب بالنسبة لكل سيارة على حدة، موضحا أن ارتفاع قيمة بعض الطرازات ناتج عن ضعف الكميات المعروضة منها مقابل حجم الطلب المتزايد عليها من قبل المستهلكين.

وأضاف أن هناك طرازات تباع بأقل من أسعارها الرسمية نتجية زيادة المخزون الموجود لدى شركات التوزيع المعتمدة والتجار، بالإضافة إلى حالة الركود الشديد في المبيعات بشكل عام قد دفعت العديد من التجار لتخفيض الأسعار في إطار تخفيف العبء على المستهلكين وتنشيط حركة البيع.