تعرف على توقيتات سقوط الأمطار بمناطق الإسكندرية اليوم

وفقا للأرصاد وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري

تعرف على توقيتات سقوط الأمطار بمناطق الإسكندرية اليوم
مها يونس

مها يونس

3:36 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

بناء على المواعيد المتوقعة لسقوط الأمطار والواردة من الهيئة العامة للأرصاد وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، والتي تؤكد وجود تقلبات جوية خلال الساعات القادمة بعدد من المناطق، فقد حددت في الفترة من الساعة ٢ ظهراً إلي ٣ عصرا سقوط أمطار غزيرة إلي متوسطة علي أحياء مركز ومدينة برج العرب والعجمي، وكثافة متوسطة إلي خفيفة باقي المناطق.

ووفقاً للهيئة العامة للأرصاد وخرائط الطقس فقد أشارت إلى أنه في خلال الفترة من ٤ عصرا إلي ٧ مساء، ستسقط أمطار غزيرة إلي متوسطة علي أحياء المنتزة أول والمنتزة ثان وشرق، وكثافة متوسطة إلي خفيفة باقي المناطق.

وحددت الفترة من الساعة ٨ إلي ١٠ مساء تشير إلي احتمالات كثافة متوسطة للأمطار علي مناطق المنتزة أول والمنتزة ثان.

وفي هذا الصدد اهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين بتلك المناطق توخي الحذر وإتباع عدد من التعليمات للحفاظ على سلامتهم، وهى تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

يأتي ذلك في بالإضافة إلى تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

جاء ذلك إضافة إلى عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.