تعرف على جناح أفريقيا في مؤتمر المناخ «COP27»

في الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022

تعرف على جناح أفريقيا في مؤتمر المناخ «COP27»
محمد مجدي

محمد مجدي

7:36 م, السبت, 5 نوفمبر 22

يستضيف كل من البنك الأفريقي للتنمية ومفوضية الاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ووكالة التخطيط والتنسيق التابعة للشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، جناح أفريقيا في مؤتمر المناخ (COP27) الذى تنطلق فعالياته غدا ولمدة 12 يوما بمدينة شرم الشيخ.

كما يوفر الجناح مساحة للقارة الأفريقية من أجل الالتقاء ووضع إستراتيجية للدفاع عن مواقفها ومصالحها المشتركة في مؤتمر المناخ “كوب 27”.

وتشارك المنظمات الإقليمية الأفريقية والشركاء في استضافة جناح أفريقيا بقصد توفير منصة للمناقشة وضمان مراعاة اهتمامات أفريقيا وأولوياتها بشكل كاف خلال عملية التفاوض بشأن تغير المناخ.

ويشكل جناح أفريقيا فضاء وصوت أفريقيا بشأن تغير المناخ وأولويات التنمية. كما يوفر منتدى للتواصل بين المسئولين من الدول الأعضاء، وكذا المشاركين من الأوساط المعنية بالسياسات والعلوم والممارسات.

وتم إطلاق مفهوم جناح أفريقيا في مؤتمر الأطراف (COP17) في ديربان، بجنوب أفريقيان بعد قرار مؤتمر الاتحاد الأفريقي لرؤساء الدول والحكومات في دورته العادية السادسة عشرة التي عقدت في فبراير عام 2011 في عاصمة إثيوبيا أديس أبابا.

يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي، بدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في استقبال الوفود الرسمية المشاركة في قمة المناخ “COP27” المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 – 18 نوفمبر الحالى.