تعرف على حكاية أغلى كارت شحن  في ليلة عيد الفطر

بقيمة تصل الى 8 ملايين جنيه الى الان

تعرف على حكاية أغلى كارت شحن  في ليلة عيد الفطر
طارق رمضان

طارق رمضان

12:22 ص, الأثنين, 2 مايو 22

أعلنت هبه راشد الرئيس التنفيذي لجمعية مرسال لتنمية المجتمع ـن قيمة التبرعات قد بلغت نحو 8  ملايين جنيه ضمن المبادرة التي أعلنتها عن بيع مزاد لاغلى كارت شحن.

وكانت هبه راشد نشرت اليوم عبر صفحتها بفيسبوك صورة لمحادثة بينها وبين فتاة مساء امس، توضح رغبة الفتاة بالتبرع لمؤسسة مرسال في إطار رغبتها حول تبرع بقيمة كارت شحن، قيمته 10 جنيهات مصرية. على أن الأمر تخطى ذلك الرقم، والقيمة المتبرع بها من سعر الكارت حال بيعه، ليصل سعره حتى الآن إلى 8 ملايين جنيه.

وأشارت الفتاة في نص الرسالة إلى أنها تتمنى أن تشارك في حملة التبرعات التي تقودها مرسال ولكنها لا تملك المال الكافي للمشاركة، ولكنها أبدت استعدادها للمشاركة بقيمة كارت الشحن والبالغ 10  جنيهات، موضحة أنها تود أن تقوم بالتبرع برقم الكارت وأن من سيشتريه يضع المبلغ لجمعية مرسال.

وما أن أبدت راشد موافقتها ليتحول الأمر من تبرع بسيط إلى مزاد علني وينقلب الأمر إلى مزاد على أغلى كارت شحن في مصر، ومن مئات الجنيهات وصولا للآلاف، امتدادا للملايين، بلغ سعر كارت الشحن نحو نصف مليون جنيه، قبل أن تعلن هبة عن مد فترة المزاد، وتبرع رجل أعمال بمبلغ 3 ملايين ونصف المليون جنيه مصري، ليكون إجمالي التبرع حتى ساعة ماضية 4 ملايين جنيه.

وأفادت شركة فودافون مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنها سوف تشارك في مزاد مرسال، لتعلن أنها سوف تتبرع بقيمة ما سيتم جمعه في نهاية المزاد ، علاوة على العمل على تقديم 1000  كارت للفتاة صاحبة التبرع الأول، مشيرة إلى أن مبلغ التبرع سوف يذهب إلى نشاط حضانات مرسال.

يذكر أن منشورات هبة، تأتي تحت هاشتاج “أغلى كارت شحن في مصر” وتنشر معها طرق التبرع للمؤسسة الخاصة بها، وتصلها تبرعات حتى الآن للكارت سواء من داخل مصر أو خارجها. كما أن مناديب المؤسسة الخيرية يمرون على من يريدون التبرع ويجمعون منهم ما ينوون التبرع به.