تعرف على طرق إبلاغ «حماية المستهلك» حال عدم توافر السلع بمعارض «أهلا رمضان»

تم تخصيص عدد من أعضاء الجهاز، بالإضافة إلى رجال الضبطية القضائية لمتابعة الشكاوى

تعرف على طرق إبلاغ «حماية المستهلك» حال عدم توافر السلع بمعارض «أهلا رمضان»
محمد فتحي

محمد فتحي

1:27 م, الثلاثاء, 17 يناير 23

بدأت وزارة التموين في افتتاح العديد من معارض أهلا رمضان بعدد من المحافظات بتخفيضات على السلع المعروضة فيها، تمهيدا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتيسيرا على المواطنين لتوافر السلع الغذائية اللازمة لهم بأسعار مناسبة لهم.

وخصص جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين رئيس الجهاز عدة طرق ووسائل لتقدم المواطنين بالشكاوى للجهاز في حالة تواجد أي شكاوى متعلقة بأسعار السلع المعروضة أو عدم توافرها، وذلك لفحص الشكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وتنشر «المال» في السطور التالية الخطوات التي يجب اتباعها من المواطنين لتقديم شكوى في حماية المستهلك في حالة تعرضك لأي ضرر خلال توجهك لمعارض أهلا رمضان، وهي كالآتي:

  • الاتصال بالخط الساخن الخاص 19588 من خلال أي خط أرضى.
  • عن طريق واتس آب على رقم 01577779999.
  • إرسال شكواك إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للجهاز على جوجل.
  • تطبيق المحمول على جوجل ستور وأبل ستور.
  • إرسال شكواك من خلال الفاكس على رقم 0233055753.
  • التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

وأكد جهاز حماية المستهلك على المواطنين خلال تقديم الشكوى إرفاق صورة من فاتورة الشراء عند تقديم الشكوى أو إرسال صورة الفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى «في حالة إستيفاء البيانات» على رقم الواتس 01281661882.

على جانب آخر، أكدت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سيعمل على حل الشكاوى فور تلقيها منهم في أسرع وقت ممكن، لافتة إلى أنه سيتم التوجه إلى مكان الشكاوى إذا كان هناك ما يستدعى للعمل على حلها فورا.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الجهاز خصص رجال الضبطية القضائية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجهاز لاستقبال شكاوى المواطنين والتوجه إلى أماكن الشكوى للعمل على حلها.

وعن كيفية تطبيق الغرامات على المخالفين داخل معارض أهلا رمضان، أشارت المصادر إلى أنه سيتم تطبيق وتحديد الغرامة على حسب ونوع الشكوى المقدمة من المواطنين اتجاه معارض أهلا رمضان.