تعرف علي الإجراءات الوقائية لحماية حديقة الحيوان من الأمطار

اتخذت وزارة الزراعة عدة إجراءات لحماية حديقه الحيوان من الأمطار

تعرف علي الإجراءات الوقائية لحماية حديقة الحيوان من الأمطار
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:21 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

وضعت وزارة الزراعة حزمة من الإجراءات الوقائية لحماية حديقة الحيوان من أية أضرار متوقعة من تساقط الأمطار خلال الموجة التي تبدأ في الغد وتستمر عدة أيام.

وتلقت إدارة حديقة حيوان بالجيزة مراسلات من مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ التدابير الفنية لحماية الحديقة من تأثيرات الموجة المطيرة التي تضرب البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت الدكتورة مها صابر مديرة الحديقة في تصريحات خاصة لجريدة ‘المال” أن الموجة المناخية القادمة مطيرة فقط وغير مصحوبة بالرياح، وبالتالي فإنه مناسبة كظروف طبيعية لمعظم الحيوانات باستثناء الشامبانزي الذي سيتم حمايته في المبايت المجهزة وعدم عرضه للجمهور أثناء الموجة المطيرة.

وأوضحت صابر أنه سيتم فتح المبايت لجميع الحيوانات والطيور خلال تلك الفترة وفرشها بقش الأرز للتدفئة وامتصاص البلل، مع عدم تغيير النمط الغذائي الذي يقدم حاليا خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة إلي 30 درجة مئوية، حيث يتغير فقط مع وجود صقيع حيث يتم توفير أطعمة تمنح التدفئة والطاقة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تقرر عمل استعدادات لتصريف المياه من فوق اسطح المباني الأثرية والمتحف الحيواني وغيرها في حديقة حيوان الجيزة، وذلك عبر إنزالها علي الأرضية.

وأوضح رجائي أنه تقرر ايضا فتح الحديقة أمام الجمهور خلال الموجة المطيرة، خصوصا أنه لا يوجد خطورة من ذلك، حيث لا يوجد أعاصير أو ثلوج مع فتح مبابت الحيوانات وتحصينها بفرش قش الأرز.