تفوق قدرات GPT-4O.. أداة ذكاء اصطناعي مجانية من «أنثروبيك»

دقة فائقة في استخلاص المعلومات والرسوم البيانية

تفوق قدرات GPT-4O.. أداة ذكاء اصطناعي مجانية من «أنثروبيك»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

12:41 م, السبت, 22 يونيو 24

يستمر مشهد الذكاء الاصطناعي في التطور بسرعة مذهلة، حيث تطور الشركات باستمرار من حدود ما هو ممكن، ومؤخرا كشفت شركة “أنثروبيك”، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، عن أول عضو في عائلة نماذج الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي، وهي Claude 3.5 Sonnet. الذي يعد برنامج الدردشة المبتكر القادر على انجاز عدد كبير  من مختلف المهام، وتوقع خبراء أن يضع معيارًا جديدًا لأداء هذه الأدوات الذكية.

كشفت “أنثروبيك” الأمريكية الناشئة عن CLAUDE 3.5 SONNET متعدد المهام والاستخدامات القادر على معالجة مجموعة واسعة من التحديات، بدءًا من كتابة التعليمات البرمجية وحتى عرض العناصر المرئية، يُظهر النموذج الكفاءة في العديد من المجالات، ومن خلال التجربة العملية أثبت كفاءة فائقة في اكتشاف عيوب التعليمات البرمجية، مما يعزز كفاءة وأمان تطوير البرامج.

وأيضا في فهم اللغة الطبيعية، حيث يستوعب النموذج بشكل فعال الفروق الدقيقة في مدخلات المستخدم، مما يتيح استجابات أكثر دقة وملاءمة للسياقـ علاوة على حل المشكلات الرياضية، إذ يعالج Claude 3.5 Sonnet الحسابات الرياضية بدقة مذهلة، مما يدل على قدرات تحليلية قوية.

في حين أن التحقق المستقل من النتائج المعيارية لـ Anthropic لا يزال مستمرًا، تشير البيانات الأولية إلى أن Claude 3.5 Sonnet يتفوق على النماذج المنافسة مثل ChatGPT وGemini في النماذج التالية:

استخلاص المعلومات:

تمتد التطورات في Claude 3.5 Sonnet إلى ما هو أبعد من المهام التقليدية القائمة على النصوص، إذ يسلط النموذج الجديد الضوء على المهارات المحسنة للنموذج في التفكير والتفسير البصري.

تحليل المخططات والرسوم البيانية: يمكن لـ Claude 3.5 Sonnet استخلاص الأفكار بشكل فعال من البيانات المرئية المعقدة، مما يجعلها أداة قيمة لفهم الاتجاهات والأنماط.

استخراج النص من الصور: يقوم النموذج بنسخ النص بدقة من الصور غير الكاملة، وهي قدرة بالغة الأهمية لمختلف الصناعات، مثل البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية والتمويل، حيث توجد المعلومات غالبًا في تنسيقات نصية ومرئية.

تشير هذه التطورات إلى أن Claude 3.5 Sonnet يتفوق حتى على الطراز الرئيسي السابق لشركة Anthropic، Claude 3 Opus، في قدرات المعالجة المرئية.

من خلال فهم الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين، تقدم “أنثروبيك” نموذج كلود 3.5 Sonnet مع نسخة مجانية وعدة نسخ متفاوتة في الكفاءة والقدرة باشتراك شهري، النموذج المجاني لعدد محدود من الاستعلامات، مما يسمح للمستخدمين بتجربة وتجربة وظائفه. للاستخدام الممتد، توفر “أنثروبيك” خيارات الاشتراك مثل Claude Pro وTeam، لتلبية احتياجات المستخدمين ذوي متطلبات الاستخدام الأعلى.