تميز نجوم مسلسلات رمضان.. سيناريوهات جيدة وموهبة فرضت نفسها

تميز عدد من النجوم في مسلسلات رمضان هذا العام بشكل غير متوقع للكثيرين وأصبحت الأفيهات التي قدموها في هذه المسلسلات حديث مواقع التواصل الاجتماعي

تميز نجوم مسلسلات رمضان.. سيناريوهات جيدة وموهبة فرضت نفسها
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:46 م, الجمعة, 19 أبريل 24

تميز عدد من النجوم في مسلسلات رمضان هذا العام بشكل غير متوقع للكثيرين وأصبحت الأفيهات التي قدموها في هذه المسلسلات حديث مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن رغم انقضاء الموسم الرمضاني .

وأبرز هؤلاء النجوم باسم سمرة بمسلسل” العتاولة” الذي قدم شخصية المعلم ” عيسى الوزان” بأداء اتسم بالكوميديا التي أحبها الجمهور .

وكذلك النجم طارق لطفي بنفس العمل وقدم شخصية ” خضر ” البلطجي لأول مرة في مشواره الفني بشكل جديد أشاد به الجمهور .

أحمد النجار : لزمات باسم سمرة في مسلسل ” العتاولة” مثل” يلا بينا” و” باي من غير سلام” ستظل مدى الحياة ماركة مسجلة باسمه

وقال الناقد الفني أحمد النجار أن هذه الشخصيات تم كتابتها جيدا لباسم سمرة وطارق لطفي وأحمد عيد تحديدا ، فالكتابة كانت جيدة لتلك الأدوار وفي نفس الوقت موهبتهم تفوقت بدرجة كبيرة في تقديم هذه الشخصيات بأداء مختلف ومميز تماما .

لفت ل” المال”  الى أن لزمات باسم سمرة في مسلسل ” العتاولة” مثل” يلا بينا” و” باي من غير سلام” ستظل مدى الحياة ماركة مسجلة باسمه ، لافتا الى أن طارق لطفي موهبته الفنية تم صقلها مع مرور السنين بقوة بسبب أنه تعاون في بداياته الفنية مع أسماء كبيرة على مستوى الكتابة مثل أسامة أنور عكاشة والاخراج مثل عاطف الطيب والنجوم أيضا مثل الراحل نور الشريف بفيلم ” دماء على الأسفلت” و” ايمان الطوخي ” و” حسن حسني ” وأستاذ التمثيل محمود مرسي والنجمة القديرة ليلى علوي في مسلسل ” العائلة .

تابع أن أحمد عيد من أكثر النجوم الكوميدين في مصر الذي يستطيع اضحاك المشاهد بسهولة وفي نفس الوقت قادر على أن يبكي الجمهور أيضا في مشاهد تتميز بالتراجيديا ، وتميز للغاية بمسلسل ” الحشاشين ” بشخصية زيد بن سيحون .

سمير الجمل : أحمد عيد كان من النجوم المميزين جدا هذا العام

أوضح الكاتب سمير الجمل أن لزمات باسم سمرة بمسلسل ” العتاولة” كانت عبارة عن جملة من وحي شخصية” عيسى الوزان” بالمسلسل له ، وكان يرغب في تقديم لزمة تجذب المشاهد ، وكذلك ” مصطفى أبو سريع” أيضا صاحب تريند” المال الحلال “وهي ذكاء من الممثلين حقيقة.

أضاف أن أحمد عيد كان من النجوم المميزين جدا هذا العام ، لأنه قدم نفسه للجمهور في دور مختلف لم يعتاده منه وبذل فيه مجهودا كبيرا ، وهي مغامرة فنية كبيرة منه واجتهاد كبير منه أيضا .

بالاضافة لنشوى مصطفى ومحمود حافظ قدما أدوارمميزة بمسلسل” امبراطورية ميم” ، وسر هذا التميز الكتابة الجيدة لمسلسلاتهم التي قدمت في الموسم الدرامي الأخير ، وأيضا شيكو وهشام ماجد تميزا في هذا الموسم بمسلسلاتهم ” أشغال شاقة ” و” خالد نور ووولده نور خالد” .

عماد يسري : باسم سمرة تحديدا استطاع أن يتميز في دور ” عيسى الوزان” بشكل ملفت في عمل ناجح مثل” العتاولة

وعلق الناقد الفني عماد يسري أن السيناريو الذي كتب لشخصيات هؤلاء النجوم كان متميزا للغاية ، بالاضافة أن نجاح أدوارهم وظهورها بشكل ملفت في الدراما الرمضانية هذا العام يرجع لوجود مخرجين استطاعوا أن يوظفوا شخصياتهم بشكل جيد في مسلسلات ” الحشاشين ” و” العتاولة”.

ولفت الى أن الفنان من الطبيعي أن يضيف للدور الذي يقدمه في العمل الدرامي بالتعاون مع المؤلف والمخرج ، لكن باسم سمرة تحديدا استطاع أن يتميز في دور ” عيسى الوزان” بشكل ملفت في عمل ناجح مثل” العتاولة ” .

أكد أيضا أن شخصية ” زيد بن سيحون” قدمها أحمد عيد بابداع شديد ، من خل قراءته عن تلك الفترة التاريخية .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:46 م, الجمعة, 19 أبريل 24