«تنظيم الاتصالات» يوقع مذكرة تفاهم مع «MCS» لتأهيل خريجي الجامعات في مجال الأمن السيبراني

على هامش فعاليات افتتاح قمة FDC Summit في دورتها السادسة التي تنعقد بعنوان "قمة مصر الدولية"

«تنظيم الاتصالات» يوقع مذكرة تفاهم مع «MCS» لتأهيل خريجي الجامعات في مجال الأمن السيبراني
المال - خاص

المال - خاص

5:43 م, الأثنين, 20 مايو 24

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “NTRA” توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات “MCS”.

وقّع الاتفاقية الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني، والمهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات MCS.

جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح قمة FDC Summit في دورتها السادسة التي تنعقد بعنوان “قمة مصر الدولية”، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في الفترة من 19 – 21 مايو الحالي، بقاعة المنارة للمؤتمرات الدولية.

تتضمن مذكرة التفاهم تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية من الخريجين بما يتماشى مع المتطلبات العالمية لسوق العمل.

كما يتضمن التعاون رفع الوعي لدى الفئات المجتمعية المختلفة حول الممارسات الأفضل لاستخدمات تكنولوجيا المعلومات،

بالإضافة إلى التعاون في مجال تبادل الخبرات العالمية من شركاء “MCS”، ونقل التقنيات الحديثة للسوق المصرية، كما ستشهد مسارات التعاون تعزيز مفاهيم توطين صناعة الأمن السيبراني ودمج الابتكار وريادة الأعمال في متطلبات الصناعة.

وصرح الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني، قائلًا: “إننا متحمسون لهذه التعاون الذي سيتيح لنا تعزيز مشاركة القطاع الخاص في رؤى تنمية صناعة الأمن السيبراني في مصر”،

موضحًا أن الاهتمام بركائز الأمن السيبراني في مختلف المجالات ولدى كل الفئات؛ والتي من أبرزها الكادر الحكومي وطلاب الجامعات والخريجين والعديد من غير المتخصصين، سينعكس، وبشكل واضح، على مكانة مصر الإقليمية في هذه الصناعة، وسيسهم بفاعلية في تحقيق إستراتيجية الحكومة التي تُولي دعائم التحول الرقمي وتكنولوجيا أمن البيانات أهمية خاصة.

وعلّق المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة “MCS”، قائلًا: “إننا فخورون بهذا التعاون المشترك مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي يعكس وعي كل أطراف المنظومة بأهمية بذل الكثير من المجهودات والتكامل في تحقيق الأهداف الإستراتيجية بشأن ترسيخ هذه الصناعة المحورية والأساسية في منظومة التحول الرقمي”، موضحًا “أننا خلال الفترة المقبلة سنعمل بالتعاون مع كل شركائنا الإستراتيجيين لنقل خبراتهم وتقنياتهم الحديثة للسوق المحلية”.