توقعات بتجاوز أرباح سامسونج للإلكترونيات 8 مليارات دولار خلال الربع الثالث

حال تحققت توقعات السوق، فإنها ستكون المرة الأولى التي تتخطى فيها أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية حاجز الـ 10 تريليونات وون في عامين

توقعات بتجاوز أرباح سامسونج للإلكترونيات 8 مليارات دولار خلال الربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

1:51 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

توقع مراقبون اليوم الثلاثاء أن تتجاوز أرباح سامسونج للإلكترونيات حاجز الـ 10 تريليونات وون (8.42 مليار دولار) خلال الربع الثالث، في ظل تعافي مبيعات الهواتف الذكية والتلفازات وغيرها من الأجهزة المنزلية، بحسب وكالة يونهاب.

وفي حال تحققت توقعات السوق، فإنها ستكون المرة الأولى التي تتخطى فيها أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية حاجز الـ 10 تريليونات وون في عامين.

ومن المقرر أن تعلن سامسونج للإلكترونيات،  الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية وشرائح الذاكرة على مستوى العالم،  عن أرباحها لفترة ما بين شهري يوليو وسبتمبر بعد شهر تقريبا.

وأفاد كيم كيونغ-مين المحلل في شركة هانا للاستثمارات المالية في مذكرة بحثية صدرت أمس الاثنين، بأن هناك احتمال متزايد بأن تتخطى أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية عن الربع الثالث في هذا العام حاجز الـ10 تريليونات وون، متوقعا أن تسجل أرباح الشركة 10.15 تريليون وون.

كما تنبأت شركة دي بي للاستثمار المالي الأسبوع الماضي بأن تتجاوز أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية توقعات السوق بكثير وأثارت احتمالا بأن تتخطى 10 تريليونات وون.

توقعات سابقى بأن تتخطى أرباح سامسونج للإلكترونيات عن الربع الثالث 10 تريليونات وون

وتوقع كيم دونغ-وون المحلل في شركة كيه بي للأوراق المالية في تقرير نشر أواخر الشهر الماضي، أن تتخطى أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية عن الربع الثالث 10 تريليونات وون.

ووفقا لاستبيان أجرته يونهاب إينفوماكس، الذراع المالية لوكالة يونهاب للأخبار، يجمع السوق على أن أرباح سامسونج للإلكترونيات للربع الثالث ستبلغ 9.1 تريليون وون.

وكانت أرباح سامسونج للإلكترونيات تخطت 10 تريليونات وون لسبعة أرباع متتالية بين الربع الثاني من عام 2017 والربع الرابع من عام 2018 بفضل الطفرة الهائلة في قطاع أشباه الموصلات.

وتأتي توقعات المحللين المتفائلة في وسط أداء قوي من سامسونج في قطاعي الهواتف الذكية والتلفازات وغيرها من المنتجات الإلكترونية على الرغم من جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات سامسونج للإلكترونيات للربع الثالث في قطاع الهواتف الذكية بنسبة 49% مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة.

ويتوقع كذلك أن تقفز صادرات سامسونج للإلكترونيات من تلفازات كيو إل إي دي(QLED) في نطاق 40%.

كما شهدت سامسونج للإلكترونيات مبيعات قوية في مجال الأجهزة المنزلية في يوليو.

وقفزت أرباح سامسونج للإلكترونيات التشغيلية في الربع الثاني من العام بنسبة 23.5% على أساس سنوي إلى 8.15 تريليون وون، بيد أن المبيعات تراجعت بنسبة 5.6% على أساس سنوي إلى 52.97 تريليون وون.

 ووصل صافي ربح سامسونج للإلكترونيات إلى 5.55 تريليون وون، ارتفاعا بـ 7.23% مقارنة بعام سابق.