توقعات بوصول أرباح سامسونج للإلكترونيات لـ 33 مليار دولار 2020

قدرت سامسونج للإلكترونيات أرباحها التشغيلية بـ 8.2 مليار دولار خلال الربع الأخير

توقعات بوصول أرباح سامسونج للإلكترونيات لـ 33 مليار دولار 2020
أحمد فراج

أحمد فراج

3:44 م, الأحد, 10 يناير 21

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها تتوقع تحقيق أرباح قوية في الربع الرابع من العام الماضي، حيث يبدو أن أنشطتها في الرقائق بقيت واقفة على قدميها في مواجهة ضعف الدولار الأمريكي وعودة ظهور جائحة فيروس كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

قدرت سامسونج أرباحها بـ 8.2 مليار دولار خلال الربع الأخير

وقدرت سامسونج للإلكترونيات أرباحها التشغيلية ومبيعاتها بـ 9 تريليونات وون (8.2 مليار دولار) و61 تريليون وون (55.8 مليار دولار) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر العام الماضي بزيادة 25.7% و1.87% بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2019 على التوالي.

وكان تقدير الأرباح التشغيلية لشركة سامسونج للإلكترونيات خلال الربع الرابع أقل من إجماع السوق البالغ 9.3 تريليون وون في البيانات التي جمعتها يونهاب إنفوماكس، الذراع المالية لوكالة يونهاب للأنباء.

وعلى أساس ربع سنوي، شهدت تقديرات سامسونج للإلكترونيات للربع الرابع تراجعا عن أدائها الرائع في الربع الثالث، عندما حققت مبيعات قياسية بلغت 66.9 تريليون وون وأرباح تشغيلية وصلت إلى 12.3 تريليون وون بناء على الطلب المتزايد وعلى خلفية جائحة كورونا.

وبالنسبة لعام 2020 بأكمله، قدرت سامسونج للإلكترونيات أرباحها التشغيلية خلال العام الماضي بـ 35.9 تريليون وون (32.8 مليار دولار) بزيادة 29.46% عن العام الذي سبقه.

توقعت سامسونج أن تبلغ مبيعاتها العام الماضي 236 تريليون وون (215.9 مليار دولار)

وتوقعت سامسونج للإلكترونيات أن تبلغ مبيعاتها في العام الماضي 236 تريليون وون (215.9 مليار دولار) بارتفاع 2.54% عن العام الذي سبقه.

ولم تقدم سامسونج للإلكترونيات ، تفاصيل عن أداء أقسام الأعمال الخاصة بها، قائلة إنها ستعلن عنها في وقت لاحق من هذا الشهر.

المستثمرون المحليون استثمروا بكثافة في سامسونج للإلكترونيات خلال 2020

وأظهرت بيانات نهاية ديسمبر الماضى أن المستثمرين المحليين استثمروا بكثافة في شركة سامسونج للإلكترونيات خلال 2020، وحققوا عوائد استثمارية ضخمة، حيث بلغت مشتريات المستثمرين الأفراد من الأسهم العادية والمفضلة في شركة سامسونج 13.3 مليار دولار.

وجعلت عمليات الشراء المكثفة من قبل المستثمرين الأفراد أسهم شركة سامسونج الأسهم الأكثر شراءً بين الشركات المدرجة بالبورصة الكورية.

وجاءت هيونداي موتور شركة السيارات الأولى بالمركز الثاني بعد سامسونج حيث بلغت القيمة الصافية لشراء أسهمها 2.6 تريليون وون، وتلتها شركة نيفر بـ 2.2 تريليون وون، ثم منافستها كاكاو بـ1.4 تريليون وون.

المستثمرون الأفراد سجلوا عوائد بنسبة 46.7% على استثماراتهم في سامسونج للإلكترونيات

وسجل المستثمرون الأفراد، عوائد بنسبة 46.7% على استثماراتهم في سامسونج للإلكترونيات، التابعة لمجموعة سامسونج التي تسيطر عليها الأسرة الحاكمة للمجموعة.

كما حقق المستثمرون الأفراد عوائد بنسبة 51.6% على استثماراتهم في هيونداي موتور، التي تخطت مكاسب مؤشر أسعار الأسهم المركب في كوريا (KOSPI) هذا العام البالغة 27.7%.

وفي المقابل، سجل المستثمرون عوائد سلبية ضخمة على استثماراتهم في إس كيه للصيدلة، وكاكاو جيمز وبيغ هيت إنترتينمنت، التي جذبت عروضها العامة الأولية اهتمام المستثمرين.

وأفاد مراقبو السوق بأن المستثمرين الأفراد من المرجح أن يقودوا الانتعاش في سوق الأسهم الكورية العام المقبل بعد تسجيل شراء صاف يبلغ 63.6 تريليون وون من الأسهم المدرجة في البورصتين الرئيسية والثانوية في البلاد خلال 2020.

وأظهرت بيانات أن القيمة السوقية لمجموعة سامسونج واصلت النمو خلال 2020 بفضل الزيادة الحادة في القيمة السوقية لشركة سامسونج التابعة لها.